الفيفا يختار هدف لاعب غانا جيان فى نيجيريا أجمل أهداف مباريات أمس

الجمعة، 29 يناير 2010 02:55 م
الفيفا يختار هدف لاعب غانا جيان فى نيجيريا أجمل أهداف مباريات أمس مهاجم غانا اسامواه جيان
لوندا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى معرض اختياره لأجمل أهداف الدور قبل النهائى لبطولة الأمم الأفريقية، التى تستضيفها أنجولا حاليا، اختار موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) الهدف الذى أحرزه مهاجم غانا اسامواه جيان، وقاد منتخب بلاده للتأهل للمباراة النهائية فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم فى أنجولا بالفوز 1-صفر على نيجيريا.

وأوضح الموقع أن جيان مهاجم ستاد رين الفرنسى، الذى أحرز هدف الفوز أيضا على أنجولا فى دور الثمانية، ارتقى عاليا ليضع الكرة بالرأس فى شباك نيجيريا فى الشوط الأول من اللقاء الذى أقيم باستاد 11 نوفمبر فى العاصمة لواندا.

وذكر الموقع أن جيان كاد أن يضاعف رصيد غانا بعد ثلاث دقائق أخرى بتسديدة مفاجئة من مسافة بعيدة ذهبت فوق مرمى الحارس النيجيرى فينسنت انياما مباشرة.

وفى معرض تعليق الموقع على مباراة غانا ونيجيريا، أوضح أن شايبو امودو المدير الفنى لنيجيريا أدخل ثلاثة تغييرات على التشكيلة التى فازت على زامبيا بركلات الترجيح فى دور الثمانية ولعب اوبافيمى مارتنز منذ البداية بدلا من ياكوبو ايجبيني.

وأثبت مارتنز مهاجم فولفسبورج الألمانى خطورته فى الدقائق الأولى، وشكل تهديدا للدفاع الغانى فى ظل الانطلاقة الجيدة لنيجيريا أمام منتخب "النجوم السوداء" الذى شهدت تشكيلته أربعة لاعبين من منتخب الشباب الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما فى أكتوبر الماضى.

لكن غانا التى كانت تلعب بدون القائد المخضرم مايكل ايسين وجون منساه وستيفن ابياه بسبب الإصابة، تقدمت على عكس سير اللعب عندما وضع جيان الكرة برأسه فى الزاوية القريبة للمرمى فى الدقيقة 21 بعد أن ارتقى أعلى من المدافع النيجيرى اوبينا نوانيرى ليقابل كرة زميله كوادو اسامواه العرضية.

وفى الدقيقة 28 تصدى ريتشارد كينجسون حارس المنتخب الغانى ببراعة لتسديدة أطلقها مارتنز.

وشددت نيجيريا من الضغط فى الشوط الثانى واقترب مارتنز من التسجيل مرة أخرى فى الدقيقة 60 لكن محاولته تسديد الكرة من فوق كينجسون ارتدت من صدر الحارس الغانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة