الخميس، 27 يوليه 2017 02:34 م
خالد صلاح

الإدارية العليا تقر حق البهائيين فى خانة الديانة

الإثنين، 16 مارس 2009 12:37 م
الإدارية العليا تقر حق البهائيين فى خانة الديانة تأكيد حق البهائيين فى وضع "ـ" فى خانة الديانة

كتب سحر طلعت

قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار إبراهيم الصغير، بعدم قبول الطعن المقدم من المحامى عبد المجيد العنانى ضد البهائيين مع تأكيد أحقيتهم بوضع علامة "-" فى خانة الديانة.

وكان عبد المجيد العنانى قد قام برفع طعن ضد الحكم الصادر لأحد البهائيين، ويدعى الدكتور رءوف هندى حليم، وذلك بعد حصوله على حكم من القضاء الإدارى باستخراج أوراق شهادات ميلاد لطفليه التوأم "عماد ونانسى" من مصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية بوضع علامة "-" بخانة الديانة بدلاً من "مسلم"، وذلك لاعتناقهما الديانة البهائية مثل والديهما، إلا أن المحكمة الإدارية العليا رفضت الطعن، وأيدت حكم القضاء الإدارى.

ومن جانبه، أكد الدكتور رءوف هندى، أن ذلك الحكم القضائى سيساهم بقدر كبير فى حل مشاكل البهائيين المصريين الموجودين فى مصر، مشيراً إلى أن البهائيين مصريون فى حالة موت قانونى ويعانون من عدم وجود أوراق ثبوتية تؤكد اعتناقهم للديانة البهائية، ووجه دكتور رءوف هندى شكره لوزارة الداخلية التى لم تطعن أو تستشكل فى الحكم الأول، وطالب هندى بضرورة تفعيل ذلك القرار حتى يحل مشاكل البهائيين.

الدكتورة بسمة موسى الناشطة البهائية علقت على الحكم، بأنه حكم يؤكد حقوق البهائيين كطائفة لها واجبات، وطالبت بتفعيل الحكم.

وأوردت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن الطاعن كان قد تدخل انضماماً إلى جهة الإدارة و الممثلة فى وزارة الداخلية، وذلك فى الدعوى التى أقيمت بوضع علامة ( - ) للبهائيين فى خانة الديانة، وهو ما قضت به المحكمة حكمها، والذى لم تطعن عليه للجهة الإدارية المختصة، ولذا فلا يحق للخصم المنضم بالطعن على حكم تقبلته جهة الإدارة ليتم رفض طعنه لانتفاء صفته.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة