مشاجرات بين الآلاف للحصول على وظائف الازهر بالمحافظات

الخميس، 26 فبراير 2009 08:34 م
مشاجرات بين الآلاف للحصول على وظائف الازهر بالمحافظات شيخ الأزهر الدكتور سيد طنطاوى
الدقهلية ـ محمد صالح وسوزان مرمر وجاكلين منير وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت منطقة مساكن الشناوى بالمنصورة لليوم الثالث على التوالى، حيث تقع المنطقة الأزهرية، إلى ساحة للمعارك، فقد توافد آلاف الحاصلين على المؤهلات العليا من أجل الحصول على وظيفة من عدد 232 وظيفة، ووقعت المشاجرات بين الشباب على أولوية التقديم بسبب الزحام الشديد.

موظفو المنطقة الأزهرية رفعوا سعر دوسيه التقديم إلى 5 جنيهات بالرغم من أن الاستمارات مكتوب عليها توزع مجانا.

وأصيب العديد من حملة المؤهلات بالصدمة عدم علموا أن عددا كبيرا من المراكز لا تحتاج لتخصصاتهم حتى لو حصلوا على أعلى التقديرات، فمركز المنصورة لم يطلب تخصصات الشرعى والعربى والرياضيات والفيزياء والأحياء والتاريخ والقراءات، ووصل إجمالى عدد الوظائف بها فقط 31 فى القرآن والجغرافيا والنشاط الرياضى ورياض الأطفال.

أما مركز طلخا فطلب 21 وظيفة ونبروه 18 وظيفة وشربين 25 وظيفة وبلقاس 35 وظيفة وأجا 26 وظيفة وميت غمر 20 وظيفة والسنبلاوين 9 وظائف.

واشترطت المنطقة الأزهرية على المتقدم أن يكون من أبناء المركز الموجود به الوظيفة، وأن يحمل بطاقة رقم قومى بها محل السكن بالمركز بتاريخ سابق لا يقل عن 3 سنوات منعا للتلاعب، وكذلك شهادة الميلاد بالرقم القومى، وهو ما جعل عددا كبيرا من المتقدمين لا يستطيع التقديم لعدم تمكنه من إتمام أوراقه.

وأكد الشيخ منير عبد المقصود مدير المنطقة الأزهرية بالدقهلية، أن العجز بالمعاهد الأزهرية كبير، فالدقهلية وحدها بها ما يزيد عن ألف معهد ولكن برنامج التنمية الإدارية لم يوافق إلا على العدد المعلن وهو 232 وظيفة والمحافظة تحتاج لأضعاف الأعداد المعلنة.

وفى الإسكندرية صرح الشيخ أحمد ضيف، مسئول المعاهد الأزهرية، أن المحافظة استبقلت إلى الآن آلاف الطلبات المقدمة لشغل وظيفة مدرس بالمعاهد، و لم يتم حصر الأعداد التى تفوق فى اليوم الأول منها أعداد المطلوب تعيينها، على أن يتم الحصر فى كافة التخصصات الخميس القادم .

ويشير البيان التفصيلى للتخصصات المختلفة التى تم و ضعها للإسكندرية، إلى أن المطلوب 124 مدرسا موزعين على التخصصات المختلفة بواقع 10 مدرسين لمادة الرياضيات و 10 للعلوم والفيزياء و30 للإنجليزية و 2 للفرنسية و20 للحاسب الآلى و 4 للتاريخ والجغرافيا و7 للتربية الرياضية و2 للتربية الفنية و4 للغة العربية و10 للرياض الأطفال و 2 للتجويد والقرآن و7 مدرسين فرعيين، بالإضافة إلى عدد 6 مدرسين معاقين وفقا للنسبة المعمول بها يتم إضافتهم على التخصصات السابقة .

وفى سوهاج أعلن الأزهر عن مسابقته هذا العام للعمل بالتعاقد وأعلن عن حاجته لشغل أكثر من 5400 وظيفة تعاقد وتقدم من محافظة سوهاج مايقرب من 5000 من طما وطهطا والمراغة وبندر سوهاج والمنشاة والعسيرات وجرجا ودار السلام والبلينا.

وأكد مدير عام المنطقة الأزهرية بالمحافظة أن التعاقد سوف يتم بنزاهة وعدالة، وسوف يتم الاختيار بناء على عدة اعتبارات، أولها الأقدم تخرجا فالأعلى تقديرا، وأنه ليس هناك ما يسمى بالوساطة كما أعلن الأزهر عن عدم حاجته إلى خريجى كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية، مما أثار غضب الكثيرين بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة