فى رحلات السفارى.. السيارة قبل الطريق

الأحد، 01 فبراير 2009 02:06 م
فى رحلات السفارى.. السيارة قبل الطريق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحلات السفارى ليست الأكثر شيوعاً بين المصريين، على الرغم من تمتع مصر بمساحات هائلة من الصحارى ذات الطبيعة الخلابة، والتى يتهافت السياح من إنحاء العالم لزيارتها والتمتع بمغامراتها اللذيذة. قد يكون السبب الرئيسى وراء عزوف المصريين عن الاتجاه بعيداً عن المدن المزدحمة نحو الهواء الطلق والنقاء والمدى المفتوح، هو خوفهم من خوض التجربة، خصوصاً مع كل ما يثار عن أخطار الخوض فى الصحراء. لكن التكنولوجيا تمكنت من التغلب على بعض من هذه الأخطار باختراع وسائل النقل التى تستعصى على الرمال، وسيارات الصحراء متوافرة فى مصر، وليس من الضرورى أن تمتلكها، بل يمكنك أن تذهب إلى رحلة فى الصحراء "سفارى" عن طريق إحدى الشركات السياحية الموجودة فى أرجاء البلاد. رحلة عبر الصحراء ليست مكلفة كما تظن، حيث تعتمد تكاليفها على عدد الأفراد، ووسيلة النقل المطلوبة، ونوعية الإقامة المطلوبة. فحين يتعلق الأمر بالصحراء يمكنك الاختيار بين الإقامة فى خيمة بسيطة، أو خيمة جاهزة، كما يمكنك اختيار سيارة مجهزة بكافة المتطلبات أو سيارة تؤدى الأغراض الأساسية فى التنقل فقط، وهكذا.



ثلاثة عوامل لنجاح السفارى:
كما أن رحلة السفارى ليست خطيرة كما تظن، فلنجاح رحلتك ينبغى توافر عدة عوامل، منها "الدليل" وهو الشخص العالم ببواطن وتعرجات ودواخل الصحراء. لكن العامل الأهم لنجاح "السفارى" هو وسيلة النقل المستخدمة فى الرحلة، ومهارة قائدها وحرفيته. وإذا تحدثنا عن سيارة يمكنها أن تجوب الصحراء دون وجل، فلن تجد أفضل من سيارات الدفع الرباعى على اختلاف أنواعها.



"السيارة" قبل الطريق:
وإذا كان الجمل هو سفينة الصحراء الحية، فإن سيارات الدفع الرباعى هى سفينة صحراء أيضاً، لكنها حديدية. ولمزيد من الاطمئنان والراحة، فى رحلات الصحراء الممتعة نستعرض لك عدداً من المميزات المتطورة التى إضافتها شركات صناعة السيارات على سيارات الدفع الرباعى لأعلى قدر من الكفاءة والمتعة فى تحدى رمال الصحراء.

•أهم نصيحة يجب أن تلتزم بها فى قيادة سيارة الدفع الرباعى، هو الحفاظ على الجيربوكس من الكسر، خصوصاً إذا كان وحيداً فى مكان بعيد عن منطقة الإسعاف والنجدة. فالجيربوكس مهمته تمكين عجلات السيارة من الدوران يميناً ويساراً بسهولة وتحقيق التفاوت فى السرعة بين العجلات.

•الـ "فول تايم": هو تطور لعصاية الفتيس المزدوج، لكنه يعمل طوال الوقت. وهو يمنح السيارة القدرة على الخروج من الحفر أو "التغريز"، فمن الأفضل اختيار سيارة دفع رباعى بهذه التكنولوجيا المتطورة فى رحلتك، لأنها تتجاوز الكثير من معوقات الفتيس المزدوج التقليدى.

•الدفع الرباعى الجزئى: أنواع جديدة من السيارات ذات الحجم الكبير أو الصغير، صنعت بدفع رباعى لتحقيق مزيد من الاستقرار والتماسك على الطريق، خاصة فى المنعطفات أو الأجواء الماطرة أو الثلجية. وتتميز هذه السيارات بوجود كمبيوتر يراقب حركة العجلات وسرعتها، فإذا ما وجد الكمبيوتر أن سرعة الإطارات الأمامية قد اختلفت عن الخلفية يشغل نظام القفل بين المحاور الأربعة ليعطى السيارة ثباتاً أفضل.

واليوم السابع يرحب بمشاركات القراء حول هذا الموضوع وغيره، مما يتعلق بالرحلات ووسائل الانتقال والإقامة والتصوير بكافة أنواعه وجميع النصائح التى يمكن أن تجعل أسفارنا ورحلاتنا متعة لا تنسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة