لإدانته بتحقير الدين الإسلامى وإهانة الرئيس

تأييد الحكم على المدون "كريم عامر"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009 02:59 م
تأييد الحكم على المدون "كريم عامر" المدون كريم عامر
كتب إسلام النحراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيدت محكمة الاستئناف العالى دائرة جنح النقض، الحكم الصادر من محكمة "جنح مستأنف محرم بك" بالحبس لمدة أربع سنوات، فى الطعن المقدم من المدون المصرى عبد الكريم نبيل سليمان، الشهير بـ"كريم عامر" لإدانته بازدراء وتحقير الدين الإسلامى، وإهانة الرئيس.
صدر القرار برئاسة المستشار أمين صفوت وعضوية المستشارين أحمد توفيق العزبى وماهر ناجى بأمانة سر محمد برغش وعاصم عبد الفتاح.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المدون المصرى واحتجزته لمدة 12 يوما فى نهاية أكتوبر 2006، بسبب آراء نشرها على المدونة الخاصة به تناول فيها أحداث الفتنة الطائفية فى الإسكندرية.

وبعد أن أفرجت عنه السلطات الأمنية بجامعة الأزهر التى يدرس بها والتى كانت قد قامت بفصله من الدراسة، وقدمت بلاغا ضده للنيابة العامة، التى حققت معه وتم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتم تجديد حبسه أربعة مرات لمدة خمسة عشر يوما حتى ديسمبر 2006، إلى أن أحالته نيابة أمن الدولة إلى محكمة جنح محرم بك بالإسكندرية التى أصدرت حكمها بحبسه 4 سنوات، وأيدتها فى ذلك محكمة الاستئناف.

اتهمت نيابة أمن الدولة العليا المدون كريم عامر بإثارة الفتنة وتحقير الدين الإسلامى، كما أنه أذاع عمدا عبر مدونته على شبكة الإنترنت بيانات من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة والسلام الاجتماعى، تضمنت إهانات لرئيس الجمهورية.

فقضت محكمة جنح محرم بك بحبسه 4 سنوات، الأمر الذى أيدته محكمة جنح مستأنف محرم بك، مما دعا المدون لتقديم مذكرة بالطعن بالنقض على الحكم الصادر ضده.

يذكر أن كريم عامر قد حصل على جائزة منظمة "مراسلون بلا حدود" لعام 2007 الخاصة بالإنترنت، وتسلمتها عنه روضة أحمد المحامية بالشبكة العربية فى باريس فى ديسمبر 2007 م.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة