سعيد شعيب

حرب الشيخ على المحجبات

الخميس، 05 نوفمبر 2009 11:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وكأنه يبشرنا، قال أسامة الشيخ الرئيس الجديد لاتحاد الإذاعة والتليفزيون: "لن تشاهدوا محجبات على شاشات التليفزيون"، فلابد أن نحمد الله جل علاه على أن قطاعا كبيرا من المصريات سيظل محروما من حقه البديهى فى القنوات الإعلامية التى تنفق من الضرائب التى يدفعنها، أى أن الشيخ قرر ، مثل الذين سبقوه، اختطاف مؤسسة إعلامية ملك لكل المصريين ليخضعها لرغبات سلطة حاكمة ترى أنها وصية علينا ومن حقها أن تفعل بنا ما تشاء، دون أن تسألنا بالطبع.

لذلك لا يمكن أن يطمئن قلبك عندما يقول الشيخ، حسبما نشر موقع اليوم السابع أمس، إنه لم يعد هناك رقيب سوى الضمير، ناهيك عن كلامه عن الاحترافية، فكيف يتسق ذلك مع موقفه المعادى لقطاع من المصريين، وهو يتولى مسئولية قنوات إعلامية يملكونها؟
فما الذى جرى للإعلامى الكبير؟

الشيخ واحد من الذين أسسوا العديد من المحطات التليفزيونية المهمة، منها على سبيل المثال دريم والراى، ناهيك عن اكتشاف مواهب كبيرة منها محمود سعد .. أضف إلى ذلك أن لقاءاتنا القليلة فى منزل الراحل العظيم رجاء النقاش كانت تشير إلى عقلية إعلامية رفيعة المستوى، وثقافة منفتحة وناقدة.. فما الذى جرى للرجل؟

لا أعرف، ولكن الذى أعرفه أن المشكلة قديمة، وهى أن النخبة الحاكمة تتصور أن الحجاب فى بلدنا ساحة معركة سياسية مع التيارات الدينية المناهضة لها، وبالتالى فالمحجبات مخزون استراتيجى لهذه التيارات ومن ثم لابد من التضييق عليهن وخنقهن، لحماية ما يسمونه الدولة المدنية، فى حين أن هذه الدولة يجب أن يكون أساسها عدم التمييز بين المصريين على أسس دينية وغير دينية.

ثم إن الحجاب ليس برنامجا سياسيا، ولكنه اختيار دينى، من حق أى مواطن أو مواطنة أن يراه صحيحا، دون أن يكون من حق الأطراف الأخرى أن تمارس أى نوع من أنواع التمييز ضده.. ثم حتى لو افترضنا أن المحجبة فعلت لأسباب سياسية، فهذا حقها أيضا الذى لا يجب أن يترتب عليه أى تمييز يمنعه الدستور الذى ينص على المساواة المطلقة بين المصريين، كما تنص عليه المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التى وقعت عليها الدولة المصرية وملزمة باحترامها.

ربما تكون هذه سياسات السلطة الحاكمة التى اختطفت إعلام المصريين، ولكن على الأقل كنت أتوقع من أسامة الشيخ ألا يدافع عن الباطل.


موضوعات متعلقة..

"المذيعة المحجبة" مرفوضة فى مصر.. ومرحباً بها فى السويد والدنمارك.. ونائب إخوانى يتهم وزير الإعلام بمحاربة القيم والأخلاق
أسامة الشيخ: لن تشاهدوا مذيعات محجبات على الشاشة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة