احذر السكر المكرر

الثلاثاء، 22 أبريل 2008 04:33 م
احذر السكر المكرر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف العلماء عن الأضرار البالغة للسكر المكرر، فهو لا يحتوى على ألياف أو معادن أو بروتينات أو دهون أو إنزيمات، وإنما يحتوى فقط على دهون.
حيث يعمل السكر المكرر على سحب الكالسيوم من الجسم مما قد يسبب هشاشة فى العظام، وتأثير سيئ على الأسنان.
وتمتد التأثيرات الخطيرة للسكر المكرر إلى المخ والجهاز العصبى، حيث أن المخ شديد الحساسية والتفاعل مع التغييرات الكيميائية السريعة داخل الجسد. ومع استهلاك السكر، فإن الخلايا تفقد فيتامين "ب" الموجود بها مما يؤدى إلى تدميرها، ويمنع إفراز الأنسولين، وهو ما يعنى ارتفاع نسبة السكر فى الدم.. ويمكن أن يؤدى ذلك إلى حالة عقلية مشوشة أو عقل غير سليم، كما أنه يرتبط بالسلوك الإجرامى.
من ناحية أخرى، ينظر بعض العلماء إلى السكر المكرر باعتباره مخدراً لأن عملية التكرير تزيل كل العناصر القيمة منه ماعدا الكربوهيدرات، كما تتشابه التركيبة الكيميائية للكوكايين مع السكر، والفارق هو عنصر النيتروجين الموجود فى الكوكايين.
ويتم تكرير السكر من خلال أخذ أغذية طبيعية تحتوى على نسبة عالية من السكر وإزالة كل العناصر منها حتى يبقى السكر وحده، فى حين أن السكر العادى يصنع عادة من قصب السكر أو البنجر.
ويتم إزالة 64 عنصراً من العناصر الغذائية خلال عملية التكرير تشمل كل عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والمنجنيز والفوسفات والكبريت. كما يتم تدمير فيتامينات "أ"، و"ب"، و"د".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة