الباعة الجائلون يطلقون الخرطوش والمولوتوف على أعضاء 6 أبريل أمام "دار القضاء"..وإصابة 3 أشخاص من أعضاء الحركة.. والمتظاهرون ينصبون 5 خيام استعدادا للاعتصام..ويقررون منع النائب العام من الوصول لمكتبه

الأحد، 31 مارس 2013 06:18 ص
الباعة الجائلون يطلقون الخرطوش والمولوتوف على أعضاء 6 أبريل أمام "دار القضاء"..وإصابة 3 أشخاص من أعضاء الحركة.. والمتظاهرون ينصبون 5 خيام استعدادا للاعتصام..ويقررون منع النائب العام من الوصول لمكتبه الاعتصام امام دار القضاء العالى
كتب محمود عثمان ومحمد السيد وأحمد عبد الباسط وأحمد عبد الرحيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال سقوط أعضاء "6 إبريل" جبهة أحمد ماهر مستمر حيث بعد القبض على عدد من أعضائها أمس الأول خلال مشاركتهم فى وقفة أمام منزل وزير الداخلية وحتى الآن لم يتم الإفراج عنهم أو الإفصاح عن مكان احتجازهم، واليوم بعد مشاركتهم فى وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين وإقالة النائب العام طبقاً للدستور والقانون، أصيب ثلاثة شباب من أعضاء الحركة جراء هجوم الباعة الجائلين عليهم بالزجاجات الفارغة وطلقات الخرطوش بشارع 26 يوليو أمام مبنى دار القضاء العالى.

حيث وصلت مساء أمس السبت، مسيرة تضم العشرات من أعضاء الحركة جبهة أحمد ماهر، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أعضاء الحركة وإقالة النائب العام، رافعين أعلام الحركة، وردد المشاركون فى وقفتهم أمام دار القضاء بعض الهتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين منها "هاتوا إخواننا المعتقلين، الداخلية هى هى، يا أهالينا انضموا لينا، الحرية لكل إخوتنا، غلوا السكر غلوا الزيت بكره نبيع عفش البيت، يا سيادة النائب العام بعت دم الشهيد بكام"، ممسكين بلافتة كبيرة، مكتوب عليها "الداخلية عاهرة على أى سرير حكومة نائمة".

وجاء ذلك عقب انتهاء الوقفة التى نظمها حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وحركة شباب من أجل العدالة والحرية والاشتراكيين الثوريين وعدد من النشطاء السياسيين، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والنشطاء السياسيين فى أحداث قسم الرمل بالإسكندرية أول أمس.

وفور وصول المسيرة إلى دار القضاء، صعد عدد من شباب المتظاهرين أعلى باب دار القضاء العالى وأغلقوه بالجنازير اعتراضاً على القبض على أعضاء الحركة والعنف والانتهاكات المتعمدة ضد المتظاهرين السلميين خلال تعبيرهم عن رأيهم.

وقال أحمد ماهر، منسق حركة شباب 6 إبريل، إنهم سيشاركون اليوم الأحد مع عدد من القوى الثورية فى منع النائب العام المستشار طلعت عبد الله من الدخول لمكتبه بدار القضاء العالى لتطبيق أحكام القضاء الصادر ببطلان قرار رئيس الجمهورية بتعيينه نائباً عاماً.

وأضاف ماهر فى تصريح لـ" اليوم السابع" أثناء تواجده أمام دار القضاء العالى منذ قليل، أن النائب العام طلعت عبد الله غير شرعى، مضيفاً "ومن غير الشرعى أن يتم اعتقال بعض أعضاء الحركة دون أن نعلم مكان احتجازهم، مشيراً إلى أنهم يدرسون قرار الدخول فى اعتصام أمام دار القضاء العالى.

من جانبه قام عدد من شباب الحركة، بنصب 5 أخيام صغيرة أمام دار القضاء العالى استعداداً للمبيت بداخلها فور صدور قرار بذلك من قبل منسقين الحركة، مطالبين بتنفيذ قرار إقالة النائب العام والإفراج عن زملائهم المحتجزين ولمنع النائب العام غداً من الوصول إلى مكتبة الغير الشرعى على حد قولهم.

ونشب اشتباك طفيف بالأيدى بين متظاهرين أمام دار القضاء العالى، بسبب ترديد أحدهم لهتافات بها ألفاظا خارجة ضد وزارة الداخلية وعندما رفض المتظاهر الآخر ترديد بعض الألفاظ الخارجة أثناء الهتاف ووقعت مشادة كلامية بينهما تطورت لاشتباكات خفيفة بالأيدى، وتمكن بقية المتظاهرين من تهدئة الأجواء بينهما.

وخلال تواجد أعضاء الحركة أمام دار القضاء هاجم الباعة الجائلون المتظاهرين بالزجاجات الفارغة وبعض طلقات الملوتوف مما أدى إلى إصابة ثلاثة جراء هجوم الباعة الجائلين عليهم بشارع 26 يوليو أمام مبنى دار القضاء العالى.

وعلى الفور جاءت 3 سيارات تقل عددا من جنود الأمن المركزى إلى دار القضاء العالى عبر شارع 26 يوليو بالإضافة إلى سيارة إسعاف لنقل وإسعاف المصابين.

وهدأت الاشتباكات بين أعضاء 6 إبريل والباعة الجائلين الذين رشقوا أعضاء 6 إبريل أمام مكتب النائب العام بالزجاجات الحارقة وأطلقوا أعيرة الخرطوش وعاد المتظاهرون إلى أمكانهم أمام مكتب النائب العام واستمروا فى اعتصامهم الذى بدأوه.

فيما قام عدد من أعضاء الحركة بعمل عرض مسرحى صغير على سلالم دار القضاء العالى لشرح ما تعرضوا له من اعتداءات أثناء تظاهرهم أمام منزل وزير الداخلية خلال الأيام الماضية.

وعادت حركة المرور بشكل طبيعى حتى فى شارع 26 يوليو بالرغم من وضع أعضاء الحركة حواجز حديدية على بداية الشارع، ويملئ الشارع الآن الزجاج المكسور إثر تكسير زجاج المحلات وأغلقت جميع المحلات الموجودة بمحيط دار القضاء.

كما نشرت صفحة "6 إبريل" بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة لأحد أعضائها ويدعى "مجدى"، والذى أصيب فى الاشتباكات مع بعض الباعة الجائلين أثناء اعتصامهم أمام دار القضاء العالى.

بينما غادرت الحركة محيط دار القضاء العالى فجر اليوم الأحد، معللين ذلك لقلة أعدادهم ولعدم الدخول فى مشدات ثانية مع الباعة الجائلين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة