سنة العراق يواصلون التظاهر لليوم الـ97 على التوالى لحسم ملفات "اجتثاث البعث"

الجمعة، 29 مارس 2013 01:52 م
سنة العراق يواصلون التظاهر لليوم الـ97 على التوالى لحسم ملفات "اجتثاث البعث" صورة أرشيفية
المحافظات- العراق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج عشرات الآلاف من العراقيين السنة، فى مظاهرات حاشدة بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، لليوم السابع والتسعين على التوالى، لتأكيد مطالبهم فى إطلاق سراح المعتقلين من الرجال والنساء، وحسم ملفات المشمولين بقانون اجتثاث البعث.
وتأتى المظاهرات رغم الإعلان عن تشكيل وفد يضم 15 شخصا، للتفاوض مع الحكومة العراقية لحسم مطالب المتظاهرين.

وانطلقت المظاهرات التى أطلق عليها جمعة "يدا بيد نسترد الحقوق" فى ساحات الاعتصامات فى الموصل وكركوك والأنبار وصلاح الدين وبعقوبة وسامراء والفلوجة، وأحياء ببغداد يتقدمها عشرات من رجال الدين وشيوخ العشائر والسياسيين، فى ظل إجراءات أمنية مشددة.

واتهم خطيب الجمعة فى سامراء، الحكومة "بخلق الأزمات وبث الفرقة والدماء بين العراقيين"، وقال "علينا الثبات فى ساحات الاعتصام، من أجل إثبات الحقوق، وأن هذه الساحات هى طريق العزة والكرامة، وعدم مغادرة هذه الساحات إلا بإحقاق الحق وملاحقة المندسين الذين يسيئون إلى مطالب المتظاهرين، ونبذ الخلافات العشائرية والسياسية، من أجل وحدة العراق والابتعاد عن الفتن الطائفية، سواء بين العراقيين أو مع الشعوب العربية".

ومن جانبه، طالب خطيب الجمعة أمام آلاف من المصلين فى ساحة الاعتصام فى الرمادى "الحكومة العراقية بالكف عن لغة التهميش والتهديد، وإطلاق سراح المعتقلين فى السجون".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة