المدفعية التركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستانى شمال العراق

الخميس، 28 مارس 2013 11:28 ص
المدفعية التركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستانى شمال العراق صورة أرشيفية
أربيل (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصفت المدفعية التركية مواقع لحزب العمال الكردستانى فى شمال العراق اليوم الخميس، لمنع المتمردين من التسلل للأراضى التركية، على الرغم من دعوة وقف إطلاق النار التى أطلقها زعيمه المسجون عبد الله أوجلان.

وقال مسئول إعلامى من حزب العمال الكردستانى إن "المدفعية التركية شنت عمليات قصف مساء أمس الأربعاء على منطقة حفطنين الحدودية بين العراق وتركيا، لكنها لم تسبب بوقوع إصابات"، وأكد أن "عناصر حزبنا لم يكونوا فى المنطقة لحظة وقوع القصف".

من جانبه، أكد مصدر أمنى تركى أن "قذائف أطلقت من قرية كوكركا استهدفت مخابئ للمتمردين بهدف منع مقاتلى حزب العمال الكردستانى من الدخول إلى تركيا".

وهذا القصف هو الأول من نوعه بعد الرسالة التى أطلقها عبد الله أوجلان الخميس الماضى بمناسبة عيد رأس السنة الكردية ودعا فيها رجاله إلى وقف إطلاق النار من جانب واحد والانسحاب من الأراضى التركية.

وأكدت القيادة العسكرية لحزب العمال الكردستانى السبت رسميا هذه الهدنة، موضحة أن الانسحاب لن يبدأ إلا بعد تحديد آليات خاصة للإشراف عليه.

وأحيت دعوة الزعيم التاريخى لحزب العمال الكردستانى، والتى جاءت ثمرة أشهر طويلة من المباحثات مع الحكومة التركية، المنبثقة عن التيار الإسلامى المحافظ، الأمل فى إنهاء هذا النزاع الذى أوقع أكثر من 45 ألف قتيل منذ 1984.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة