"الوكيل" يلتقى السفير الإيطالى لبحث تنمية الصادرات مع أوروبا

الأربعاء، 27 مارس 2013 06:34 م
"الوكيل" يلتقى السفير الإيطالى لبحث تنمية الصادرات مع أوروبا أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن السفير الإيطالى ماوريتزيو ماسارى اطلع على نظام المعلومات الجغرافى لمحافظة الإسكندرية، والذى سيعاون المستثمرين فى دراسات الجدوى، وتحديد مكان استثماراتهم فى محافظة الإسكندرية.

وأضاف الوكيل، فى بيان صادر عن الاتحاد اليوم، أنه التقى بالسفير الإيطالى، لإعادة تدفق الاستثمارات وتنمية الصادرات وفتح قنوات اتصال بين الشركات من جانبى البحر الأبيض، لخلق شراكات استثمارية وتجارية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المنح والآليات التمويلية الميسرة المتوفرة لمنطقة البحر الأبيض التى تتجاوز 22 مليار يورو.

وأشار "الوكيل" إلى أن اللقاء قد تضمن مناقشة أولويات التعاون الاقتصادى المشترك، والتى تضمنت العمل على إعادة تسيير الخط الملاحى السريع لتنمية الصادرات الزراعية، وزيادة تنافسيتها مع التوسع فى برنامج الممر الأخضر، الذى يقدم معونة فنية من المزارعين الإيطاليين لنظرائهم المصريين لإنتاج ما يحتاجه السوق الأوروبى بالمواصفات المطلوبة، مع توصيلهم بسلاسل التسويق الأوروبية.

وأكد "الوكيل" أنه قد تم مناقشة جذب الشركات الإيطالية فى قطاع النقل واللوجستيات، سواء فى البنية التحتية أو فى الخدمات، بالإضافة إلى المراكز اللوجستية والنقل النهرى فى إطار برنامج الاتحاد الأوروبى للممرات البحرية السريعة.

وأوضح "الوكيل"، أنه استعرض القطاعات الواعدة، والتى تضمنت الملابس الجاهزة والصباغة والتجهيز، والصناعات الغذائية والفرانشايز والطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة أن أول مستثمر قطاع خاص فى مصر فى هذا القطاع هو شركة إيطالية، مما سيسهل جذب المزيد من المستثمرين.

وأكد "الوكيل" أنه تم الاتفاق على قيام السفارة بتعظيم مشاركة الشركات الإيطالية فى مشروع الجسور الدولية، الذى ستستضيفه الإسكندرية يومى 26 و 27 مايو، والذى سيجمع أكثر من ألف شركة أوروبية وتركية ومصرية للتباحث فى سبل الاستثمار المشترك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة