"البيطريين": المستفيدون من كادر المهن الطبية العاملون بـ"الصحة" فقط

الثلاثاء، 26 مارس 2013 04:58 م
"البيطريين": المستفيدون من كادر المهن الطبية العاملون بـ"الصحة" فقط الدكتور سامى طه نقيب البيطريين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، إنه فوجئ أثناء حضوره المؤتمر الصحفى للجنة الصحة بمجلس الشورى ظهر اليوم الثلاثاء، أن المقصود بالأطباء البيطريين فى مشروع كادر العاملين بالمهن الطبية هم الذين يعملون فى المجال الطبى بوزارة الصحة.

وأكد نقيب البيطريين فى بيان له، أن المستفيدين من تطبيق الكادر الأطباء هم العاملون بوزارة الصحة فى بنوك الدم والرقابة على الأغذية، وهو ما يعنى إدراج بضع مئات من البيطريين من المشروع وليس جميع الأطباء البيطريين فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمراكز البحثية.

وأضاف البيان، أن استبعاد الأطباء البيطريين من الكادر بحجة أنهم يعملون فى الهيئة العامة للطب البيطرى أو فى المعامل البحثية تحت لواء وزير الزراعة وليس وزير الصحة نوع من التمييز، ترفضه النقابة، مشيراً إلى أن هذا التمييز قد امتد إلى استبعاد وزارة الصحة لتكليف الأطباء البيطريين رغم حصولهم على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة بحجة أنهم يعملون بوزارة الزراعة.

وتابع البيان قائلاً: إن مجلس الشورى حينما ناقش الاثنين 25 مارس 2012 موضوع ما يسمى الهيئة القومية لسلامة الغذاء لم يقم بدعوة نقابة الأطباء البيطريين رغم أن الرقابة الصحية على الغذاء حق أصيل للأطباء البيطريين.

واستكمل أن نقابه الأطباء البيطريين هى جزء من اتحاد نقابات المهن الطبية منذ إنشائه فى "دار الحكمة 1940" وأن مهنة الطب البيطرى من أعرق المهن فى مصر الحديثة، حيث كانت أول مدرستين للطب البشرى والطب البيطرى عام 1827.

وأكد أن النقابة فعلت ما فى وسعها لعرض مطالب الأطباء البيطريين المشروعة والوطنية أمام كافه الجهات التنفيذية والبرلمانية وأصبح الأمر تحت تصرف 50 ألف طبيب بيطرى فى جمعيتهم العمومية القادمة السبت المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة