ثلثا الجنود الأستراليين فى أفغانستان يعودون لبلادهم قبل نهاية 2013

الثلاثاء، 26 مارس 2013 12:52 م
ثلثا الجنود الأستراليين فى أفغانستان يعودون لبلادهم قبل نهاية 2013 وزير الدفاع الأسترالى ستيفن سميث
سيدنى (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأسترالى ستيفن سميث اليوم، الثلاثاء، أن أستراليا ستقفل قاعدتها الأساسية فى أفغانستان وأن ثلثى جنودها سيعودون إلى بلادهم قبل نهاية السنة، مشيراً إلى أن المهمة كانت طويلة جداً.

وقال الوزير الأسترالى "نحن هنا منذ أكثر من عشر سنوات، وهذه بالتأكيد فترة طويلة"، موضحاً أن الحرب "هى أسهل شىء يمكن بدؤه فى العالم وأصعب شىء يمكن وقفه".

وأضاف فى بيان، أن "أكثرية الجنود الأستراليين ستغادر أفغانستان وتعود إلى بلادها" عندما ستقفل القوة الدولية للحلف الأطلسى (إيساف) قاعدة تارين كوت فى الجنوب.

وتنشر أستراليا حوالى 1500 جندى فى ولاية اوروزغان (جنوب) المجاورة لقندهار معقل طالبان فى أفغانستان، وكانت السلطات الاسترالية أعلنت فى 2012 أنها ستقدم عودة قواتها إلى 2013 بدلاً من 2014، تاريخ انتهاء مهمة الحلف الأطلسى.

وأوضح وزير الدفاع الأسترالى، أن "ألف جندى أسترالى على الأقل سيكونون قد عادوا إلى بلادهم" قبل نهاية 2013، أما الثلث المتبقى فسيتمركز فى كابول أو قندهار.

وأعرب الوزير عن تفاؤله حول الفترة الانتقالية، وقال "لو لم نكن نعتقد أن المرحلة الانتقالية يمكن أن تجرى فى اوروزغان قبل نهاية هذه السنة لما كنا اتخذنا قرار" الانسحاب.

وأكد أن "الوضع الأمنى أفضل مما كان لدى وصولنا"، لكنه أضاف أن القوات الأجنبية لن تترك "مجتمعا مثاليا" عندما ستنسحب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة