فى ذكرى النكبة..

"حماس": متمسكون بالجهاد والمقاومة والثوابت الوطنية

الخميس، 14 مايو 2009 07:04 م
"حماس": متمسكون بالجهاد والمقاومة والثوابت الوطنية فوزى برهوم المتحدث باسم حركة حماس
غزة (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم، الخميس، تأكيدها على التمسك بخيار "المقاومة" وبحقوق الشعب الفلسطينى وثوابته الوطنية، وذلك فى الذكرى الحادية والستين للنكبة.

وقال فوزى برهوم المتحدث باسم حماس فى بيان "إننا متمسكون بالجهاد والمقاومة، وسيبقى خيارنا الاستراتيجى حتى تحقيق النصر، ومتمسكون بحقوق شعبنا وثوابته الوطنية، وسنواصل قتالنا وجهادنا ودفاعنا عن الأرض والهوية والمقدسات".

وتابع "وستبقى القدس والمسجد الأقصى قلب الصراع والقضية المركزية لشعبنا، وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم حقا أصيلا غير قابل للمساومة أو التفريط". وطالبت حماس "قادة وشعوب الأمة العربية والإسلامية الخروج عن صمتهم وتحمل مسؤولياتهم تجاه قضية فلسطين والوقوف إلى جانب حقوق وثوابت شعبنا".

وأعلنت هيئة العمل الوطنى فى قطاع غزة اليوم، الخميس، فى بيان أن الشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة منعت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة من إقامة أى فعاليات حيث كان مقرر أن تنطلق عدة مسيرات ظهرا فى جميع أنحاء القطاع.

لكن حماس دعت إلى المشاركة غدا فى "مسيرة العودة" التى تنظمها مع اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة. ويحيى الفلسطينيون فى الخامس عشر من شهر مايو من كل عام ذكرى ترحيلهم عن بلداتهم فى العام 1948 لدى الإعلان عن قيام دولة إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة