قصف بحرى إسرائيلى للشريط الساحلى لقطاع غزة

الأربعاء، 13 مايو 2009 03:40 م
قصف بحرى إسرائيلى للشريط الساحلى لقطاع غزة الزوارق الإسرائيلية تقصف الشريط الساحلى لقطاع غزة
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عدد من الزوارق الحربية الإسرائيلية الراسية فى مياه البحر الأبيض قبالة سواحل محافظة رفح جنوب قطاع غزة عمليات قصف عنيفة وعشوائية باتجاه مناطق متفرقة من الشريط الساحلى خلال الساعات الثمانى والأربعين الماضية.وصفت بأنها الأعنف منذ انتهاء الحرب على قطاع غزة يوم 18 يناير الماضى .

وأكدت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن الزوارق الإسرائيلية التى اقتربت من الشاطئ أطلقت قذائف صاروخية باتجاه مناطق خالية تقع داخل أراضى المستوطنات المخلاة .. كما أطلقت النار باتجاه منازل تقع فى منطقة المواصى الساحلية جنوب غرب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فى صفوف المواطنين.

كان صيادون أكدوا أن مراكبهم تعرضت لإطلاق النار والمطاردة من قبل زورقين إسرائيليين خلال تواجدهم فى المياه. وأن زورقا إسرائيليا حاصر مجموعة من المراكب الفلسطينية بعد أن أطلق النار باتجاهها. فيما صعد عدد من جنود الاحتلال على متن عدد من القوارب الفلسطينية وأجروا عمليات تفتيش وأجبروا عددا منهم على التوجه شمالا والتجمع فى بقعة واحدة ما حال دون تمكنهم من ملاحقة أسراب الأسماك المهاجرة.

وفى سياق متصل أطلقت الدبابات ونقاط المراقبة العسكرية الإسرائيلية المنتشرة قرب خط التحديد (خط الهدنة) جنوب شرقى محافظة رفح جنوب شرق قطاع غزة النار بصورة متقطعة باتجاه مناطق متفرقة من بلدة الشوكة الزراعية المحاذية للخط المذكور، خلال ساعات ليلة أول أمس وفجر أمس مستخدمة الرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن الدبابات الإسرائيلية المحيطة بمعبر كرم أبو سالم جنوب شرقى محافظة رفح كثفت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من عمليات القصف باتجاه مناطق زراعية خالية تقع فى محيط مطار ياسر عرفات الدولى المحاذى للمعبر المذكور.

على جانب آخر ..أعلنت سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين مسؤوليتها عن تفجير عبوتى أفراد بقوة إسرائيلية خاصة وخوض اشتباكات عنيفة معها عندما حاولت التسلل شرق بلدة خزاعة شرقى خان يونس جنوب شرق قطاع غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة