"بيير لاماركا" ومجيد خلج فى قصر المانسترلى

الأربعاء، 13 مايو 2009 12:30 م
"بيير لاماركا" ومجيد خلج فى قصر المانسترلى مزيج رائع بين الألحان الشرقية والغربية بقصر المانسترلى
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز الدولى للموسيقى التابع لقصر المانسترلى برئاسة م. محمد أبوسعدة حفلاً موسيقياً لكل من عازفة التشيللو " كريستيان بيير لاماركا " ، ومجيد خلج عازف إيقاعات إيرانية، وذلك فى تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق الـ 17 من الشهر الجارى داخل القاعة الذهبية بقصر الأمير محمد على بالمنيل.

ويقوم كل عازف منهم بالارتجال على ألحان باخ لخلق مزيج حقيقى بين الشرقى والغربي، وتمثّل هذه المشاركة تنوعا بين عالمين فنيين فى الشرق والغرب ومزيجا بين آلات الإيقاع الإيرانية والتشيللو .

يذكر أن " بيير لا ماركا " يعد أحد أهم عازفى آلة التشيللو الفرنسيين، واتسعت شهرته عالمياً بشكل متسارع فى الآونة الأخيرة. وأشاد بموهبته كل من إيزاك بيرلمان ، وسيجى أوساوا ، وستيفين إيسيرليس. كما حصل أيضاً على العديد من الجوائز ومنها جائزة اكتشاف فى مجال الموسيقى الكلاسيكية من مؤسسة أدامى، جائزة أفضل عازف تشيللو فى مهرجان فيربيير، وفائز بمسابقة الراديو الأوروبى .

أما مجيد خلج فقد بدأ فى دراسة آلة "التومباك" فى سن السابعة كما قام بالعزف فى العديد من المهرجانات والحفلات والمؤتمرات حول العالم ، و فى عام 1996 أنشأ مدرسة آلة "التومباك" 1998 كما قام بالتدريس فى أكاديمية الدولة للموسيقى فى بازل، سويسرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة