صحف الجزائر: روح "أم درمان" سلاح الخضر لعبور الفراعنة

الثلاثاء، 19 مارس 2013 11:11 ص
صحف الجزائر: روح "أم درمان" سلاح الخضر لعبور الفراعنة منتخب الشباب
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفردت الصحف الجزائرية الصادرة، صباح اليوم، الثلاثاء، مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر والجزائر، المقرر إقامتها فى التاسعة والنصف مساءً، ضمن مباريات المجموعة الأولى، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، المقامة حالياً بالجزائر، والتى طالبت خلالها الخضر بإستحضار روح "أم درمان"، تلك المباراة الشهيرة التى جمعت بين المنتخبين فى نوفمبر 2009، فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، والتى إنتهت بفوز "الخضر" بهدف عنتر يحيى.

البداية مع صحيفة "الخبر الرياضي" التى عنونت، "أواسط الخضر يستحضرون روح أم درمان من أجل قهر الفراعنة"، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائرى مطالب بتحقيق الفوز فى مباراة الليلة، لقطع خطوة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائى من منافسات البطولة، والمشاركة فى مونديال الشباب بتركيا المحدد له الصيف المقبل، لاسيما بعد تعادله فى مستهل مشواره بالمسابقة بالتعادل السلبى مع بنين.

أضافت الصحيفة، أن الفرنسى نوبيلو، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى، ينوى الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، والتأمين الدفاعى، فى ظل القوة الهجومية التى يتمتع بها المنتخب المصرى، بالإضافة إلى امتلاكه للعديد من العناصر المميزة فى خط الوسط، أصحاب السرعة والمهارات الفنية العالية.

أما صحيفة "الهداف"، فكتبت "ديربى حاسم فى حسابات التأهل"، مشيرة إلى صعوبة مهمة المنتخب الجزائرى فى تحقيق الفوز على المنتخب المصرى، بعد الأداء المتواضع الذى ظهر عليه صاحب الأرض أمام بنين، فيما قدم الفراعنة عرضاً رائعاً أمام غانا، فى المباراة التى انتهت بفوز الأول بنتيحة 2\1.

من جانبها، كتبت صحيفة "الشروق"، "مباراة‮ ‬حاسمة‮ ‬لأواسط‮ ‬الخضر‮ ‬في‮ ‬مواجهة‮ ‬الفراعنة‮"، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائرى لا بديل أمامه سوى انتزاع النقاط الثلاث من الفراعنة خشية الدخول فى حسبة برما، قبل المواجهة المصيرية التى تنتظره فى الجولة الثالثة والأخيرة أمام غانا.

أخيراً.. مع صحيفة "المستقبل العربى"، التى عنونت، "مواجهة الحظ الأخير لأشبال نوبيلو"، حيث أشارت إلى أن مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، بالنسبة لأصحاب الأرض، فإما الفوز وإنعاش حظوظ التأهل إلى المربع الذهبى أو الخروج المبكر وبالتالى ضياع حلم التأهل إلى كأس العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة