تقرير: ارتفاع حجم التجارة بين نيجيريا والهند بنسبة 34%

الثلاثاء، 19 مارس 2013 11:03 ص
تقرير: ارتفاع حجم التجارة بين نيجيريا والهند بنسبة 34% صورة أرشيفية
أبوجا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع حجم التجارة بين نيجيريا والهند بشكل كبير خلال الأعوام القليلة الماضية وخاصة عام 2012 وأوائل العام الحالى، حيث وصلت إلى 17 مليار دولار بزيادة تقدر بـ 34%.

وذكر تقرير لمجلة "بزنس داى" النيجيرية، أن وفدًا من رجال الأعمال الهنود اختتم زيارة مؤخرا لنيجيريا، حيث بحث مع المسئولين فيها إقامة مشروعات اقتصادية بين الجانبين.

وأشار التقرير إلى أن الهند تصدر إلى نيجيريا حافلات ركاب ومعدات ثقيلة وأدوية وكيماويات وأجهزة كهربائية بينما تصدر نيجيريا إلى الهند البترول الخام وبعض المعادن وحديد الخردة والأخشاب ومنتجاتها.

كما أشار إلى أن 22 شركة نسيج هندية شاركت فى معرض المنسوجات الذى أقيم مؤخرا فى مدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية، حيث عرضت هذه الشركات أحدث ما لديها من منتجات فى مجال الملابس الجاهزة والأقمشة.

من جانبه، قال مكتب الإحصاء الوطنى النيجيرى،" إن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت الشريك التجارى الأول لنيجيريا، حيث يقدر حجم التجارة بين البلدين بـ 977.5 مليار نيرة، ويشكل البترول الخام منها 723.4 مليار نيرة.

وأشار المكتب إلى أن الهند هى الشريك الثانى لنيجيريا بعد الولايات المتحدة، منوها بأن هولاند تأتى فى المركز الثالث تليها كل من إيطاليا والمملكة المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة