سهيلة.. 15 سنة ورفعت علم مصر فى العالم بلعبة الشطرنج

الأربعاء، 13 مارس 2013 04:13 م
سهيلة.. 15 سنة ورفعت علم مصر فى العالم بلعبة الشطرنج سهيلة عبد المنعم لاعبة منتخب مصر فى الشطرنج
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسمها سهيلة عبد المنعم عمرها 15 سنة ولكن بالرغم من ذلك رفعت اسم مصر عالياً بعد أن فازت فى بطولات رياضية عديدة فى لعب الشطرنج، فهى لاعبة منتخب مصر فى الشطرنج وطالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة دار الحنان.

ذكاؤها وصغر سنها جعلها تتربع على عرش البطولات وتحصد الألقاب فى مجال هوايتها التى تحبها وهى لعب الشطرنج، فهى تمارس هذه الهواية منذ أن كان سنها 4 سنوات وظلت تمارسها حتى أصبحت محترفة وحصدت بطولات عديدة آخرها فضية العرب وبرونزية أفريقيا فى الشطرنج.

تقول سهيلة عبد المنعم، لليوم السابع، "بدأت هواية لعب الشطرنج لدى وأنا عمرى 4 سنين، حيث كنت أشاهد والدى وأخى الأكبر زياد يلعب الشطرنج كرياضة احترافية، حتى ذهبت للتدريب على اللعبة على يد مدربين محترفين.

وتوضح أنها تم قيدها كلاعبة ناشئة باتحاد الشطرنج وعمرها 9 سنوات وكانت لاعبة نادى الترسانة وانتقلت بعد ذلك إلى نادى وزارة الرى ثم اتحاد الشرطة وحالياً بالشرقية للدخان والحوار بالمنصورة، مضيفة أنها فى عام 2007 وعمرى 10 سنوات حصلت على أول بطولة للجمهورية تحت 12 سنة حيث فازت على 9 لاعبات، وفى عام 2008 فازت ببطولات أندية الجزيرة والترسانة.

وأشارت إلى أنها فى عام 2009 حصلت على أول ميدالية دولية بعد الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة أفريقيا بجنوب أفريقيا، فى عام 2012 شاركت فى أول أوليمبياد دولية أقيمت بتركيا، كما حصلت أيضاً على فضية بطولة العرب تحت 18 سنة باليمن، ثم تلتها بطولة أفريقيا تحت 20 سنة بالميدالية البرونزية بتونس.

وأضافت أنها كانت تمارس رياضات أخرى بخلاف الشطرنج، مثل: الكونج فو، السباحة، ولكنها تفوقت فى الشطرنج بشكل خاص، مضيفة أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الفنون الجميلة وخاصة أنها من المتفوقات بعد حصولها على الإعدادية بمجموع 98.5%.

وأكدت أن الإصرار على النجاح وممارسة الهواية وسيلة لتحقيق النجاح والتفوق فى الحياة.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة