انطلاق أسبوع الأفلام اليابانية بطلعت حرب الثقافى

الأربعاء، 13 مارس 2013 12:09 م
انطلاق أسبوع الأفلام اليابانية بطلعت حرب الثقافى مشاهد من الأفلام اليابانية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة الذكرى الثانية للزلزال الكبير الذى ضرب شرق اليابان فى 11 مارس 2011، تقيم مؤسسة اليابان الثقافية بالقاهرة أسبوع الأفلام اليابانية، وذلك حتى يوم الخميس القادم الموافق 14 مارس، بمركز طلعت حرب الثقافى.

وقام مدير مؤسسة اليابان الثقافية ماساكازو تاكاهاشى، بافتتاح أسبوع الأفلام اليابانية أول أمس فى مركز طلعت حرب الثقافى، حيث تقدم مؤسسة اليابان 8 أفلام وثائقية وروائية فى أسبوع الأفلام اليابانية.

وأوضح ماساكازو تاكاهاشى، فى كلمته بمركز طلعت حرب الثقافى، أن زلزال اليابان أدى إلى حدوث موجة تسونامى، التى دمرت الكثير من المدن على الساحل الشرقى لليابان، حيث وصل أعداد الضحايا والمفقودين إلى 19 ألف شخص، واضطر الكثيرون إلى هجر منازلهم بسبب الحادث الخطير الذى وقع فى محطة فوكوشيما لتوليد الطاقة النووية.
وأوضح أنه بعد مرور عامين على هذه الكارثة مازالت المجهودات مستمرة لإعادة إحياء المناطق المنكوبة، وقد تلقت اليابان مساندة بلاد كثيرة، وأولهم مصر لإعادة الإحياء، موجهاً الشكر لكل المصريين على مساندتهم.

وأشار إلى أن الأفلام التى سوف تعرض فى أسبوع الأفلام اليابانية تضم مجموعة من الأفلام الروائية والتسجيلية عن كارثة زلزال اليابان، مضيفاً أن هذه الأفلام هدفها زيادة معرفة المصريين عن اليابان والمجهودات التى تقوم بها فى الوقت الحالى من أجل إعادة البناء.

ومن المقرر أن تعرض 8 أفلام هى: "فلنضئ اليابان" للمخرج كنساكو كاكيموتو، جزيرة روك للمخرج إيسامو ناكاييه، "هل ترون أنوارنا؟"، بنات رقصة الهولا فى فوكوشيما للمخرج ماساكى كوباياشى، فرقة رباعية للمخرج جونئيتشى ميمورا، إكلير للمخرج أكيو كوندو، سكة حديد هانكيو للمخرج يوشيشيجيه مياكى، سوينج جيرلز للمخرج شينوبو ياجوتشى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة