تتركز فى محمية سانت كاترين..

جورج يقود حملة لتسويق الأعشاب الطبية بسانت كاترين

الأحد، 10 مايو 2009 08:18 م
جورج يقود حملة لتسويق الأعشاب الطبية بسانت كاترين يهدف وزير البيئة لدعم بدو سانت كاترين
كتب ماهر عبد الواحد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة عن ختام المرحلة الأولى من الحملة التسويقية للنباتات الطبية والتى تقوم بها الوزارة، من خلال محمية سانت كاترين بالتعاون مع مشروع صون النباتات الطبية، بهدف تطوير أكثر من 70 منتج للنباتات الطبية من أشهرها العسل الجبلى، والصابون المستخلص من الأعشاب الطبيعية، أعشاب علاجية.

كما أعلن الوزير عن إنشاء جمعية النباتات الطبية، بعضوية 265 فرداً يمثلون 230 أسرة، ويستفيدون بشكل مباشر من خدماتها والمتمثلة فى تدريب 62 امرأة بدوية على الحرف اليدوية ومساعدتهن على تنمية دخولهن بغرض مساعدة أسرهن.

وأضاف الوزير أن الحملة التسويقية اشتملت على إعداد "كتالوج" يحتوى على أشكال المنتجات، ودليل تدريبى لإنتاج وتصميم منتجات النباتات الطبية يستخدم فى تدريب الأفراد. كما تضمن المشروع تطوير نظام توكيد الجودة للمنتجات، واتخاذ خطوات لتوثيق الإنتاج، بالإضافة إلى إنشاء مخزن مجهز لتخزين النباتات الطبية وفقا للمعايير العالمية.

وأضاف جورج أنه تم إنشاء منفذ لبيع النباتات الطبية، فى إطار برنامج تسويقى متكامل بالتعاون مع الشركات السياحية والفنادق الموجودة بسانت كاترين والمناطق المحيطة لوضع هذا المركز على خارطة الزيارات السياحية بسانت كاترين.

وأشار جورج إلى أن المنفذ استقبل حوالى 1500 سائح من جنسيات مختلفة أقبلوا على شراء منتجات النباتات الطبية، وعلى رأسها العسل الجبلى لما اشتهر به من قدرة على رفع المناعة والوقاية من الأمراض.

يذكر أنه تم تسجيل محمية سانت كاترين من قبل مركز البحر المتوسط للاعتماد والتفتيش الزراعى المستدام بإيطاليا كمنطقة لجمع النباتات البرية العضوية لأول مرة فى مصر، مما يعتبر خطوة مهمة فى مجال تصدير النباتات الطبية إلى الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى تسجيل 6 مزارع يملكها ويديرها البدو، وتسجيل 5 صوب للزراعة والإكثار و4 صوب للتجفيف، وكذلك جمعية النباتات الطبية كمنشأة للتعبئة والتغليف بنفس المركز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة