دورة تدريبية عالمية لجراحات القدم والكاحل بطب المنصورة

الثلاثاء، 12 مارس 2013 04:22 م
دورة تدريبية عالمية لجراحات القدم والكاحل بطب المنصورة جامعة المنصورة
الدقهلية- شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة المنصورة عن عقد الدورة التدريبية الخامسة لجراحات القدم والكاحل خلال الفترة من 20 -22 مارس 2013 بقاعة المؤتمرات بمستشفى الأطفال الجامعى.

وتقام الدورة التدريبية الخامسة لجراحات القدم والكاحل سنويا بكلية الطب تحت رعاية الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، والدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب، والدكتور رشدى السلاب رئيس قسم جراحة العظام بالكلية.

وقال الدكتور رشدى السلاب، رئيس قسم جراحة العظام بالكلية، إن الدورة تهدف إلى تدريب شباب أطباء جراحة العظام على جراحات القدم والكاحل وتبادل الخبرات بين استشاريى جراحات العظام ليس فى مصر فحسب، ولكن أيضا فى مختلف أنحاء العالم.

يحاضر فى الدورة الدكتور أنطونيو فيلادوت رئيس الجمعية الأوربية لجراحات القدم والكاحل، فضلا عن عدد كبير من الخبراء الدوليين من إنجلترا وأسبانيا واليونان وإيطاليا ولبنان وعدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية.

وقال الدكتور هانى الموافى، رئيس الدورة "إن الدورة تعقد سنويا بالاشتراك مع الجمعية الأوربية لجراحات القدم والكاحل بناء على اتفاق مع توماس سميث أحد الأعضاء البارزين بالجمعية الأوروبية لجراحات القدم والكاحل لأن الجامعة تسعى لإلقاء مزيد من الضوء على التخصص الدقيق فى مصر والوطن العربى كى يحظى بالاهتمام الذى يحظى به عالميا".

وأضاف أنه تمت دعوة كافة المؤسسات الصحية المعنية كـ" التأمين الصحى ووزارة الصحة ونقابة الأطباء والجامعات المصرية فى ربوع مصر لمشاركة شباب الأطباء لتدريبهم وإطلاعهم على أحدث المستجدات فى هذا التخصص.

وأعلن الدكتور مازن سمير مقرر الدورة أنه "سوف يتم مناقشة الاتجاهات الحديثة فى جراحة القدم والكاحل، كما تقام ورشة للعمل للتدريب على استخدام مناظير الكاحل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة