أسيوط ترفع حالة التأهب القصوى تحسباً لأنفلونزا الطيور والجلد العقدى

الثلاثاء، 12 مارس 2013 12:20 م
أسيوط ترفع حالة التأهب القصوى تحسباً لأنفلونزا الطيور والجلد العقدى د.يحيى كشك
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور والإصابة بمرض الجلد العقدى، حيث ظهرت عدة حالات إصابة بهذه الأمراض فى بعض المحافظات المجاورة، مطالباً مديرية الطب البيطرى بضرورة التنبيه على الأطباء البيطريين بالإدارات والوحدات برفع حالة التأهب القصوى للحيلولة دون وجود المرض وانتشاره.

فيما أكدت مديرية الطب البيطرى ضرورة تواجد الأطباء بالإدارات والوحدات بضرورة متابعة مزارع الدواجن بدائرة المحافظة وفحص الدواجن الواردة إلى الوحدة بعناية تنفيذاً لمرحلة التقصى السلبى لمرض أنفلونزا الطيور، وكذلك المرور على التجمعات الحيوانية الحكومية لاكتشاف أى اشتباه بمرض الجلد العقدى وتكثيف المرور على الأسواق بدائرة المحافظة.

بالإضافة لتكثيف نشاط الرش لمكافحة الطفيليات الخارجية والحشرات الطائرة وضرورة الإبلاغ الفورى عن الاشتباه بالإصابة بأى مرض وبائى فى الحيوانات أو الطيور.

من جانبها، أطلقت مديرية الطب البيطرى مبادرة لمكافحة الكلاب الضالة تحت شعار "أسيوط خالية من الكلاب الضالة"، وذلك انطلاقا من أهمية الحفاظ على سلامة المواطنين من خلال قيام مديرية الطب البيطرى بأسيوط بتنظيم حملات لمكافحة هذه الكلاب الضالة داخل نطاق المحافظة وطالبت المواطنين بإبلاغ مديرية الطب البيطرى عن وجود أى تجمعات لهذه الكلاب الضالة على الخط الساخن رقم (2323596، 2328443 ).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة