مقتل 11 مدنياً فى انفجار عبوتين فى أفغانستان

الأحد، 10 مايو 2009 01:36 م
مقتل 11 مدنياً فى انفجار عبوتين فى أفغانستان مقتل 11 مدنياً فى انفجار عبوتين فى أفغانستان
جلال آباد (أفغانستان) (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 11 مدنياً من موظفى شركة بناء، اليوم الأحد، فى انفجارين شرق وجنوب أفغانستان. وأعلن الناطق باسم الشرطة المحلية أن الانفجار الأول وقع فى ولاية ننغرهار قرب الحدود الباكستانية. وأضاف "فى وقت مبكر اليوم الأحد انفجرت قنبلة فى إقليم هسكا مينا عند مرور سيارة تابعة لشركة بناء خاصة، ما أدى إلى مقتل ركابها السبعة وإصابة آخر بجروح".

وأكدت وزارة الداخلية فى كابول الحادث، لكنها تحدثت عن سقوط ثمانية قتلى، ونسبت الوزارة مسئولية الهجوم "لأعداء أفغانستان" فى عبارة تستخدمها السلطات الأفغانية للإشارة لحركة طالبان الإسلامية المتطرفة التى تحاول الإطاحة بالحكومة الأفغانية المدعومة بالولايات المتحدة. وأوضح الناطق "أنهم مدنيون أفغان يعملون فى صيانة الطرقات وبينهم عمال ومهندسون ومشرفون".

يقع الإقليم على بعد حوالى 50 كلم من عاصمة الولاية جلال آباد فى منطقة خاضعة لنفوذ المتمردين من طالبان أو فصيل متطرف يسيطر عليه زعيم الحرب الأفغانى قلب الدين حكمتيار الذى كان رئيساً للوزراء فى التسعينيات.

من جهة أخرى، فى جنوب أفغانستان قتل ثلاثة عمال من شركة بناء أخرى، حيث انفجرت قنبلة عند مرور سيارتهم فى ولاية زابل بحسب وزارة الداخلية.

ولم تتبن أية جهة حتى الآن الاعتداءين، لكن غالبا ما يستخدم عناصر طالبان هذا التكتيك فى تمردهم على القوات الأفغانية والدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة