شركات السياحة تستضيف "الاياتا" أبريل المقبل.. والمنظمة توافق على رد خطابات الضمان لكل الشركات التى مر عليها سنتان.. وتخفيض مدة الحصول على ترخيصها لأول مرة إلى ثلاثة أسابيع بدلا من 4 أشهر

الإثنين، 11 مارس 2013 12:57 م
شركات السياحة تستضيف "الاياتا" أبريل المقبل.. والمنظمة توافق على رد خطابات الضمان لكل الشركات التى مر عليها سنتان.. وتخفيض مدة الحصول على ترخيصها لأول مرة إلى ثلاثة أسابيع بدلا من 4 أشهر ناصر تركى نائب رئيس غرفة الشركات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة شركات السياحة عن استضافة مسئولى "منظمة الاياتا" فى القاهرة أبريل المقبل، لعقد لقاءات وندوات توعية وتعليمية للشركات، كما تم تشكيل لجنة مشتركة بين الغرفة والمنظمة للتواصل الدائم لحل أية مشاكل تواجه الشركات، صرح بذلك ناصر تركى نائب رئيس غرفة الشركات.

وقال تركى فى تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل وفد يضم كل من باسل السيسى وعلاء الغمرى ونادر عياد، أعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات لمقابلة مسئولى "منظمة الاياتا" بعمان لحل جميع المشاكل التى تواجه شركات السياحة المصرية، مشيرا إلى أن منظمة الاياتا اشترطت للاستجابة لطلب الوفد الخاص برد خطابات الضمان الخاصة بالاياتا إلى الشركات، وقيام وزارة السياحة بتحويل خطابات الضمان إلى منظمة الاياتا لأن المعايير المالية تتطلب وجود ضمان مالى من الوزارة لكل شركة من بنك معتمد، حيث الضمان البنكى هو الأساس فى العلاقات التجارية.

أعلن تركى عن موافقة منظمة الاياتا رد خطابات الضمان لجميع الشركات التى مر عليها سنتين، بشرط الالتزام بالضوابط المالية للمركز المالى للشركة، وحسن أداء هذه الشركات خلال عامين، كما وافقت المنظمة على دراسة الاقتراح الذى قدمه الوفد بشأن تقليل مدة الاحتفاظ بخطاب الضمان إلى أقل من سنة، وقررت المنظمة عرض المقترح على لجنة a.p.j.c لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

اقترح الوفد أن تقوم غرفة شركات السياحة باختيار "شركة تأمين" للتأمين على الشركات التى لديها خطابات ضمان لدى "الاياتا" فقط، حيث ستقوم شركة التأمين من خلال الغرفة بضمان الشركات فى حدود مبلغ 200 ألف جنيه، وقد وافقت المنظمة على هذا المقترح للتسهيل على الشركات فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

طالب وفد الغرفة بضرورة وجود حل للشركات التى تحصل على رقم الاياتا فقط لتنظيم العمرة ولم تصدر تذاكر طيران، حيث إن بعض الشركات لديها خطابات من أكثر من خمس سنوات، وعرضت المنظمة إمكانية رد خطاب الضمان بعد سنتين مباشرة، ولكن الوفد طلب أن تكون المدة أقل من سنة.

أوضحت المنظمة أن ليس لديها مانع أن يتم عرض الموضوع على لجنة A.P.J.C، لتخفيض المدة إلى أقل من سنتين ومحاولة إيجاد حل لإصدار رقم اياتا فقط للشركات التى لا تقوم بإصدار تذاكر سفر، وتعمل فى مجال العمرة فقط بدون خطاب ضمان.

عرض الوفد المشكلة الخاصة بقيام المنظمة بإلغاء الاياتا لبعض الشركات بدون علم الشركات، وأوضحت المنظمة أنه لإلغاء عضوية أى شركة لابد أن يتم إرسال إيميل للشركة، وأيضا فاكس، ويقوم الموظف المختص لدى الاياتا بالاتصال بالشركة الملغاة لإبلاغها، ولكن المشكلة التى تواجه المنظمة أن بيانات الشركات غير صحيحة، وبالنسبة للمنظمة فإنها تكتفى بإرسال الإلغاء على العنوان الموجود فى قاعدة البيانات الخاصة بها، وأكد الوفد أن الغرفة ستقوم بتجهيز قاعدة بيانات جديدة للشركات بالتعاون مع كل شركة سياحة.

أشار الوفد إلى الصعوبات التى تواجه الشركات للحصول على عضوية الاياتا لأول مرة، والتى تستغرق فى بعض الحالات ثلاث وأربع شهور، وقد وافقت المنظمة على تخفيض المدة الممنوحة للحصول على ترخيص الاياتا لأول مرة إلى ثلاث أسابيع فقط، من تاريخ استلام جميع الأوراق على أن تكون سليمة.

كما طلب وفد الغرفة التسهيل على الشركات التى تم إلغاء عضويتها، وتقدمت بطلب للحصول على الاياتا مرة أخرى، والمشاكل الخاصة بالإجراءات الجديدة، مثل خطاب الضمان – السجل التجارى، وقد وافقت المنظمة على استخدام نفس خطاب الضمان القديم المقدم من الشركات، وعدم طلب خطاب جديد وكذلك نفس السجل التجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة