تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية الشهر الماضى

الإثنين، 11 مارس 2013 09:21 ص
تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية الشهر الماضى صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، أن صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال فبراير سجلت تراجعا، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى، نتيجة انخفاض عدد أيام العمل خلال الشهر الماضى.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة اقتصاد المعرفة الكورية القول إن شركات السيارات الكورية الجنوبية الخمس صدرت الشهر الماضى 234161 سيارة، بانخفاض نسبته 9. 21% عن الشهر نفسه من العام الماضى.

كما انخفضت القيمة الإجمالية للسيارات المصدرة بنسبة 1. 15% إلى 74. 3 مليار دولار خلال الفترة نفسها، وهو ما يشير إلى استمرار زيادة أسعار السيارات المنتجة محليا.

وأرجعت الوزارة انخفاض الصادرات بشكل أساسى إلى تراجع الإنتاج خلال الشهر الماضى، والذى انخفض بنسبة 8. 19% إلى 338278 سيارة، نتيجة انخفاض عدد أيام العمل فى الشهر الماضى، بسبب وجود عطلة عيد رأس السنة القمرية.

وذكرت الوزارة فى بيان صحفى إن "انخفاض عدد أيام العمل بسبب عطلة عيد رأس السنة القمرية كان سببا رئيسيا لانخفاض الإنتاج والصادرات والمبيعات المحلية".

وانخفضت المبيعات المحلية للشركات الخمس الكورية الجنوبية بنسبة 3ر10% إلى 110090 سيارة خلال الشهر الماضى. والشركات الخمس هى هيونداى موتور وكيا موتورز كورب وجى.إم.كوريا ورينو سامسونج موتورز وسانج يونج موتور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة