نفت مجدداً أى تهدئة مع إسرائيل

حماس تطالب بفتح معبر رفح رداً على إسرائيل

الأحد، 10 مايو 2009 10:16 ص
حماس تطالب بفتح معبر رفح رداً على إسرائيل فوزى برهوم المتحدث باسم حركة حماس
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت حركة حماس وجود أى خطوات للتهدئة مع إسرائيل فى اللحظة الراهنة، مشيرة إلى مواصلة الاحتلال تصعيد عدوانه واعتداءاته على أبناء الشعب الفلسطينى.

وقال فوزى برهوم المتحدث باسم الحركة فى اتصال هاتفى لليوم السابع، إن المحتل الإسرائيلى لم يوقف أى شكل من أشكال العدوان، ولم يعمل على إنجاح الجهود المصرية حول التهدئة، بل وظَّف جهوده كورقة لخدمة أجندته المتطرفة، حسب تعبيره

وأضاف برهوم أنه لا يوجد تهدئة مع الاحتلال، فى ظل تصعيده المستمر بهدف الضغط على المقاومة وتخريب المشروع الفلسطينى المبنى على المقاومة واستعادة الحقوق.

وأشار برهوم إلى أن هذا التصعيد الإسرائيلى ما كان له أن يقع إذا استُخدمت أوراق الضغط من قِبل مصر وجامعة الدول العربية والسلطة الفلسطينية، مؤكدا على أن أقل ردٍّ تجاه الموقف الإسرائيلى هو الإعلان عن إنهاء حصار قطاع غزة "مرة واحدة وللأبد بفتح معبر رفح".

وكان أيمن طه عضو المكتب السياسى للحركة قد أكد فى وقت سابق خلال اتصال هاتفى لليوم السابع أن ما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول وجود مفاوضات غير مباشرة بين الحركة وإسرائيل عبر وسيط مصرى غير صحيح تماماً، مؤكدا أن حركته لم تعرض أى شىء من هذا القبيل على أى طرف، وأنه لا توجد أى محادثات مع الجانب الإسرائيلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة