الاشتباه فى إصابة 6 بأنفلونزا الطيور بالغربية وسوهاج

السبت، 09 مايو 2009 02:03 م
الاشتباه فى إصابة 6 بأنفلونزا الطيور بالغربية وسوهاج يبلغ عمر أحد المصابين عامين ونصف
هند عادل - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتجز مستشفا حميات المحلة وطنطا 4 حالات جديدة للاشتباه بإصابتهم بمرض أنفلونزا الطيور، وذلك بعد شعورهم بارتفاع فى درجة الحرارة وضيق بالتنفس وآلام شديدة بالعظام، حيث قامت حميات المحلة باحتجاز هدى عبد الرحيم (27 سنة) من قرية كفر حجازى مركز المحلة ومحمود محمد صبرى عامين ونصف من قرية الراهبين مركز سمنود.

كما احتجز حميات طنطا حالتين أخريين لكل من جلال ياسر من ميت يزيد مركز السنطة وعواطف أبو الفتوح (36 سنة) من كتامة مركز بسيون.

وأكد الدكتور شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم حجز الحالات الأربعة بالأماكن المخصصة لحالتهم، ووضعهم تحت الملاحظة وأخذ عينة دم ومسحة حلق وإرسالها للمعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة للتأكد من إصابتهم بالمرض من عدمه، كما تم إعطاؤهم عقار "التايمفلو".

من جهة أخرى احتجز مستشفى حميات سوهاج، على البدرى أحمد (34 سنة) عامل، وأسمهان حسن حامد (23 عاماً) ربة منزل للاشتباه فى إصابتهما بمرض أنفلونزا الطيور بعد ظهور أعراض المرض عليهما من ارتفاع بدرجة الحرارة ورشح.

تم أخذ عينات من الحالتين استعداداً لإرسالها إلى المعامل، وتم إعطائهما عقار التايمفلو وتم تطهير المكان بالكامل.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمعاونة الطب البيطرى من ضبط السيارة رقم 77892 نقل سوهاج قيادة المدعو مينا فخرى (30 عاماً) أثناء تحميلها بالطيور وتهريبها، فيما كانت قادمة من قنا فى اتجاه سوهاج وبها عدد 1300 دجاجة.

تم التحفظ عليها وإرسالها للمذبح وأخذ عينات منها للتأكد من مدى إصابتها، وفى حالة عدم إصابتها يتم تسليم الطيور لمالكها.

وتم تحرر المحضر رقم 833 إدارى العسيرات وتم إخطار النيابة العامة بالواقعة، والتى أمرت بسرعة استعجال تقرير المعامل المركزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة