7 قوافل طبية لحزب النور بكفر الشيخ وقلين ودسوق وسيدى سالم

السبت، 09 مارس 2013 04:38 ص
7 قوافل طبية لحزب النور بكفر الشيخ وقلين ودسوق وسيدى سالم  جانب من القافلة الطبية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أمس الجمعة اللجنة الطبية بحزب النور "أمانة مركز كفر الشيخ" 7 قوافل طبية متنوعة فى عدد من قرى مراكز كفر الشيخ ودسوق وقلين وسيدى سالم.

أكد أحمد عقبة المتحدث الإعلامى لحزب النور أن اللجنة الطبية أقامت قافلة فى تخصصات أمراض الأنف والأذن والحنجرة فى قرية الحمراوى وتعد هذه هى القافلة الخامسة من سلسلة القوافل الطبية المتخصصة فى أمراض الأنف والأذن والحنجرة حيث سبقت إقامتها فى كل من الحمراء والشمارقة وأبو طبل وروينة.

وأضافت كما نظمت اللجنة الطبية بحزب النور (أمانة مركز كفر الشيخ) قافلتين طبيتين للكشف المبكر عن الإصابة بفيروسات الكبد الوبائى (ب،ج) فى قرية أبو طبل وعزبة الصعايدة.

وتشمل التحليل المعملى والكشف الباطنى لعمل مسح شامل للجمهور لاكتشاف حالات الإصابة بفيروس الكبد الوبائى (ب،ج) سعيا للعلاج المبكر قبل وقوع المضاعفات وقد شملت الحملات السابقة للكشف المبكر عن المرض ما يقرب من 50 قرية وتهدف إلى مسح جميع قرى مركز كفر الشيخ.


وأشار أن اللجنة الطبية بحزب النور نظمت قافلة طبية لرعاية مرضى السكر والقدم السكرى فى قرية الكفر الجديد.

وأكد أحمد عقبة المتحدث الإعلامى لحزب النور أن الحملة تهدف إلى تقديم التوعية الصحية لمرضى السكر ضد قرحة أو تورم القدم حيث أنها تشكل أخطر مرحلة فى مضاعفات المرض والسبب الرئيسى لبتر الأطراف - خصوصًا القدم - فى مريض السكر، بالإضافة إلى قياس نسبة السكر والضغط والكشف الباطنى والجراحى على مرضى السكر لرصد أى علامات مبكرة للمضاعفات والوقاية منها.

وأضافت أن حملة حزب النور لرعاية مرضى السكر طافت قرى مسير ومحلة القصب وسيدى غازى ونصرة وأبو طبل والحمراوى والحمراء من قرى مركز كفر الشيخ، وقامت بمتابعة أكثر من 300 مريض للسكر حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة