مع كل صباح السيارات تعاود رحلة البحث عن السولار.. تكدس أمام محطات البنزين وشلل مرورى بشوارع القاهرة.. ظهور "الجراكن" مرة أخرى.. والسائقون: نقف من قبل الفجر فى انتظار البنزين

الثلاثاء، 05 مارس 2013 07:09 ص
مع كل صباح السيارات تعاود رحلة البحث عن السولار.. تكدس أمام محطات البنزين وشلل مرورى بشوارع القاهرة.. ظهور "الجراكن" مرة أخرى.. والسائقون: نقف من قبل الفجر فى انتظار البنزين رحلة البحث عن السولار - صورة أرشيفية
كتب محمد السيد وعزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شوارع القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، حالة من الشلل المرورى خاصة فى الشوارع المؤدية إلى محطات البنزين، وذلك نتيجة اصطفاف وتكدس السيارات أمام وداخل محطات الوقود، حيث تفاقمت أزمة المواد البترولية فى محافظات القاهرة الكبرى نتيجة نقص كميات السولار والبنزين الواردة للمحطات، مما أدى إلى عودة طوابير السيارات على محطات الوقود مرة أخرى، وامتدت الطوابير لعدة أمتار أمام محطات الوقود فى مناطق الدقى والجيزة والهرم، مما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية فى هذه الأماكن.

وأمام محطة بنزين "شل" المتواجدة على طريق البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، نشبت العديد من المشادات الكلامية بين عدد من قائدى السيارات فى محاولة منهم للتسابق على الحصول على البنزين وهو ما أدى إلى شلل مرورى تام على الطريق.

وشهدت المحطة عودة المواطنين بـ"الجراكن"، مما سبب أزمة مع أصحاب السيارات، كما شهدت بعض المحطات مشادات كلامية بين السائقين بسبب التسابق فى الحصول على البنزين والسولار قبل نفاذه.

وللوقوف على أسباب الأزمة، قال عمرو محمد المشرف العام على المحطة فى تصريح "لليوم السابع " إن سبب هذه الأزمة هو غياب التواجد الأمنى، موضحا أن تواجد قوات الأمن سيساعد على تنظيم الصفوف ومنع تهريب البنزين أو بيعه فى السوق السوداء.

وعلى صعيد آخر شهدت محطة مصدق المتواجدة بمنطقة الدقى ازدحاما شديدا على الرغم من إيقاف العمل بالمحطة نتيجة لنقاذ المواد البترولية، حيث افترش سائقو السيارات الأرض فى انتظار البنزين.

ومن جانبه قال تامر محمد أحد سائقى سيارات النقل، إن قلة السولار تسببت فى تعطيله عن العمل بعد نفاد مخزون سيارته، مشيرا إلى أنه يجلس أمام المحطة منذ أكثر من 5 ساعات وفى النهاية لم يستطيع من الحصول على البنزين نتيجة لنفاذ الكمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة