اليورو يرتفع بعد مزاد للسندات الإيطالية والين يتراجع

الخميس، 28 فبراير 2013 01:47 م
اليورو يرتفع بعد مزاد للسندات الإيطالية والين يتراجع اليورو
سيدنى/طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حافظ اليورو على مكاسبه مقابل الدولار والين، اليوم الخميس، بعد مزاد للسندات الحكومية الإيطالية جرى بشكل سلس، مما ساعد على تهدئة المخاوف من المأزق السياسى الذى تشهده البلاد.

ودعمت بيانات أمريكية قوية بشأن إنفاق الشركات معنويات المستثمرين أيضا مما خفف القلق بشأن تخفيضات فى الميزانية الأمريكية تلوح فى الأفق، ودفع الين لاستئناف هبوطه، بعد صعود كبير لفترة وجيزة فى وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال هيديكى اميكورا، رئيس قسم العملات فى نومورا ترست بنك، "عند النظر إلى طلبيات السلع الرأسمالية الرئيسية فى الولايات المتحدة نجد أنه لا يعتريها أى ضعف. هذا يظهر أن الشركات الأمريكية لا تبدو قلقة بشأن تخفيضات الإنفاق. وبأخذ ذلك فى الاعتبار سيكون المجال محدودا لنزول الدولار مقابل الين".

وارتفعت العملة الموحدة 0.1 بالمئة إلى 1.3147 دولار معوضة أكثر من أربعة أخماس الخسائر التى تكبدتها بعد نتيجة غير حاسمة للانتخابات الإيطالية التى دفعت العملة للهبوط إلى أدنى مستوى فى ثمانية أسابيع عند 1.3018 دولار يوم الثلاثاء.

ومقابل الين ارتفع اليورو 0.2 بالمئة إلى 121.40 ين، مواصلا ارتفاعه عن أدنى مستوى فى خمسة أسابيع البالغ 120.20 ين الذى سجله يوم الاثنين.

وأدى استقرار اليورو إلى تراجع مؤشر الدولار عن أعلى مستوياته فى ستة أشهر البالغ 81.948 الذى سجله فى وقت سابق هذا الأسبوع. وبلغ مؤشر الدولار فى أحدث التعاملات 81.530.

وارتفع الدولار قليلا مقابل الين، ليصل إلى 92.35 ين مع استعادة عافيته بعد هبوطه إلى 90.85 ين يوم الاثنين.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين، بعد أن اختار رئيس الوزراء اليابانى رئيس البنك الآسيوى للتنمية هاروهيكو كورودا، ليكون محافظا للبنك المركزى، كما كان متوقعا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة