"التعاون الإسلامى" تدين مقتل أسير فلسطينى بعد تعذيبه بسجون الاحتلال الإسرائيلى

الإثنين، 25 فبراير 2013 04:09 م
"التعاون الإسلامى" تدين مقتل أسير فلسطينى بعد تعذيبه بسجون الاحتلال الإسرائيلى أكمل الدين إحسان أوغلى
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت منظمة التعاون الإسلامى مقتل الأسير الفلسطينى عرفات جرادات من شدة التعذيب فى سجن"مجدو" الاحتلال الإسرائيلى، وحملت المجتمع الدولى مسئولية الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال، ومراقبة هذه السجون التى يتعرض فيها الأسرى الفلسطينيون للتعذيب والامتهان والحرمان من أبسط حقوق الإنسان.

واستنكر الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلى- فى بيان له اليوم- بشدة وفاة الأسير الفلسطينى عرفات جرادات فى السجون الإسرائيلية، معتبرا ذلك جريمة بشعة وانتهاك صارخ للقانون الدولى الإنسانى ولاتفاقيات جنيف.

وحمل الاحتلال الإسرائيلى المسئولية الكاملة عن وفاة الأسير الفلسطينى، والتى حدثت نتيجة ما يتعرض له الأسرى من إجراءات تعسفية ومعاملة غير إنسانية وحرمان من الحقوق الأساسية.. مؤكدا فى الوقت نفسه أن وفاة الأسير جرادات تفضح سياسات الاحتلال العنصرية وانتهاكاته الممنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وكرر الأمين العام دعوته إلى تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، داعيا المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته فى حماية الأسرى الفلسطينيين والضغط على إسرائيل، قوة الاحتلال، من أجل وقف انتهاكاتها المستمرة ضدهم، والإفراج الفورى عنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة