هددوا باتخاذ إجراءات تصعيدية والغليان يسود أروقة الكليات..

طلاب جامعة الزقازيق يرفضون لجنة إخوانية للإشراف على الانتخابات

الأربعاء، 20 فبراير 2013 11:04 م
طلاب جامعة الزقازيق يرفضون لجنة إخوانية للإشراف على الانتخابات جامعة الزقازيق
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغضب والاستياء تسود بين طلاب جامعة الزقازيق بعد علمهم بقرار رئيس الجامعة الدكتور "محمد عبد العادل" بتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية والبت فى الطعون والمكونة من 6 من أعضاء هيئة التدريس بينهم ثلاثة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، حيث تشهد أروقة الكليات حالة من الغليان بين الطلاب واعتبرت ذلك عدم حياد فى العملية الانتخابية خاصة أن تيار الإخوان مرشح منافس فى العملية الانتخابية.. وأكد الطلاب على رفضهم لذلك واتخاذهم خطوات تصعيدية حياله.


وقال الطالب "وليد عبدالله " منسق لجنة الانتخابات فى أسرة الجيل الحر والتى تخوض الانتخابات فى 10 كليات بقائمة مستقلة، بالإضافة إلى الاشتراك مع القوى المدنية والثورية فى قائمتهم بأربع كليات هى "تجارة – زراعة – هندسة – تربية نوعية "أنه من المفترض أن يكون أعضاء اللجنة من أعضاء هيئة تدريس مستقلين وليس لهم أى انتماء سياسى خاصة أن تيار الإخوان مرشح منافس فى العملية الانتخابية مما قد يثير شبهة عدم الحياد.

وأكد عبد الله أننا كطلاب سنقوم بتكوين لجان إشراف قوية على صناديق الاقتراع للتصدى لأى مخالفة وإذا رصدت أى شبهة تزوير أو مخالفة سيتم مواجهتها بكافة السبل واتخاذ إجراءات تصعيدية.


ويضيف الطالب "محمد الفيومى"، منسق حزب الدستور بالجامعة أننا كمرشحين من تحالف التيار المدنى والقوى الثورية سوف نعقد اجتماعا لبحث هذا الأمر للخروج بقرار موحد خاصة أن التحالف يضم عددا كبيرا من القوى الحزبية مؤكدا أنهم كطلاب يرفضون هذه اللجنة لأنها لن تكون منصفة وستعمل على الانحياز لمنافسهم.


وأشار الطالب "أحمد سمير" منسق طلاب 6 أبريل بالجامعة أننا نرفض هذا التحيز لأنه سيعود بنا للوراء وعودة فرض سيطرة فصيل واحد على الحياة الطلابية.


وأكد طلاب جامعة الزقازيق أن لجنة الإشراف تضم الدكتورة "حنان أمين" أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة وأستاذ بكلية الطب وكل من الدكتور "على حلمى الشيوى" كلية الطب و"عاطف حافظ" رعاية الشباب، والذين ينتمون لجماعة الإخوان بالإضافة إلى الدكتور "إيمان الحارونى" عميد تربية رياضية والدكتور "عبدالرءوف هاشم" الحقوق والدكتور"مجدى عبد المقصود" كلية التنمية والتكنولوجيا وبرئاسة الدكتور أحمد الرفاعى بهجت، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.


هذا ومن المقرر فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحادات الطلابية يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 25 و26 فبراير الجارى على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية فى اليوم التالى والنهائية بعد فحص الطعون 4 مارس وتجرى الانتخابات من 10 إلى 12 مارس المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة