ما الأسباب التى تؤدى إلى اسمرار الرقبة وثنايا الجسم؟

الثلاثاء، 19 فبراير 2013 06:11 م
ما الأسباب التى تؤدى إلى اسمرار الرقبة وثنايا الجسم؟ صورة ارشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت لنا قارئة تقول: أنا فتاة عمرى 21 عاما وأعانى من مشكلة اسمرار مناطق معينة من الجسم وهى الرقبة وبين الثديين وقد ذهبت للعديد من الأطباء ووصفوا لى أنواعا كثيرة من كريمات التفتيح بلا أى نتيجة، مع العلم أنى أحرص على استخدام الكريم المضاد لأشعة الشمس على جميع الأماكن التى تتعرض لتلك الأشعة، ومؤخرا ذهبت لطبيب وطلب منى إجراء تحاليل هرمونية وكانت النتيجة جيدة والهرمونات سليمة، وسؤالى هو ما علاقة الهرمونات بتلك المشكلة، وفى حالة سلامة الهرمونات، ما الأسباب الأخرى التى يمكن أن تكون مسئولة عن تلك الحالة؟

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة هبة الحديدى أستاذة الأمراض الجلدية جامعة القاهرة قائلة:
بداية وبالنسبة لسؤال الفتاة عن علاقة الهرمونات بتكون تصبغات بالجلد فنوضح لها أنه فى بعض الأحيان قد تنتج تلك التصبغات نتيجة لبعض الاضطرابات الهرمونية، ففى حالة وجود اضطراب فى عمل الغدد الصماء يؤثر ذلك بشكل مباشر على الخلايا الصبغية بالبشرة وخاصة تلك المتواجدة فى ثنايا الجسم مثل بين الفخذين والإبط والرقبة وبين الثديين.

أما فى حالة انتظام عمل الهرمونات، نبدأ هنا بالبحث عن الأسباب الأخرى التى يمكن أن تكون مسئولة عن تلك الحالة مثل: العوامل الوراثية أو الحساسية من بعض المواد كأنسجة الملابس الصناعية.

وطريقة العلاج هنا تتوقف على تحديد السبب وعلاجه أولا ثم علاج النتائج المترتبة عليه وهى التصبغات وهذا لضمان عدم ظهورها مرة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة