واصف: استقرار أسعار الذهب المحلى رغم انخفاضه عالميا

السبت، 16 فبراير 2013 10:27 م
واصف: استقرار أسعار الذهب المحلى رغم انخفاضه عالميا صورة ارشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب العالمية شهدت انخفاضا لم تشهده منذ 8 شهور، لافتا إلى سعر الأوقية كسر حاجز 1600 دولار خلال تعاملات أمس الجمعة، ليصل إلى 1596 دولارا، مشيرا إلى أنه عاود الارتفاع ليغلق عند سعر 1614 دولارا.

وأرجع واصف انخفاض سعر الذهب فى السوق العالمية، إلى انخفاض الطلب من قبل الدول الأكثر استهلاكا مثل الصين والهند على الشراء، وذلك بعد التقرير مجلس الذهب العالمى لعام 2012.

وأشار واصف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه رغم الانخفاض الذى شهده المعدن الأصفر خلال تعاملات أمس بالبورصة العالمية، إلا أن أسعاره ظلت متماسكة فى السوق المحلية ليستقر عيار 21 عند 311 جنيها، مرجعا ذلك إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى 676 قرشا، متوقعا أن يشهد مزيدا من الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وأضاف واصف أن حركة القوى الشرائية ضعيفة بسبب الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، لافتا إلى وجود إقبال ضعيف على الشراء الاستثمارى، بالإضافة إلى إقبال المستهلكين على الشراء خلال عيد الفلانتين، لافتا إلى أن الإقبال كان على المشغولات خفيفة الوزن.

وقال عضو الشعبة العامة للذهب، إن عيار 18 حقق 266.55 جنيه، فى حين وصل عيار 24 إلى 355.45 جنيه، بالإضافة إلى سعر الجنيه الذهب 2488 جنيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة