بعثة تعليمية من مصر تشارك بمؤتمر حول مستقبل التعليم بالعالم

السبت، 16 فبراير 2013 12:51 م
بعثة تعليمية من مصر تشارك بمؤتمر حول مستقبل التعليم بالعالم صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك بعثة مكونة من 25 أكاديمياً من مصر مع أكثر من 850 من قادة قطاع التعليم فى العالم فى مؤتمر Going Global 2013 العالمى، الذى سيقام فى الفترة من 4 إلى 6 مارس 2013 فى دبى.

ويعد هذا المؤتمر جزءا من سلسلة مؤتمرات Going Global التى ينظمها المجلس الثقافى البريطانى بمصر سنوياً ويجمع العديد من رواد التعليم من جميع أنحاء العالم.

وسيوفر المؤتمر الذى ينظمه المجلس الثقافى البريطانى سنويًّا، منصة لرواد قطاع التعليم والأكاديميين وصناع قرار القطاع من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات التى يواجهها قطاع التعليم دوليَّا، واستكشاف الفرص من أجل تطوير نظم البحوث والتعليم التى توفر البنية التحتية.

ويقام مؤتمر Going Global 2013 بعنوان "التعليم العالمى: اقتصاد المعرفة فى بلدان القرن الحادى والعشرين".

وسيحضر المؤتمر قادة أكثر من 70 دولة من بينهم 12 من الوزراء الحاليين والسابقين و263 من رؤساء الجامعات و58 من نواب رؤساء الجامعات من المؤسسات والمنظمات التعليمية العالمية الرائدة.

وقال بيتر كلارك، مدير قسم التعليم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى المجلس الثقافى البريطانى،" يسعدنا أن يشارك هذا العدد الكبير من قادة التعليم فى مصر فى المؤتمر فى دبى".

وأضاف،" نتوقع حضور أكثر من 220 مشاركا من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع إلى مساهماتهم فى المؤتمر والتواصل مع هذا العدد الكبير من العقول الواعية فى قطاع التعليم العالى فى المنطقة".
ومن المقرر أن يشهد مؤتمرGoing Global 2013 إطلاق خمسة بحوث رئيسية جديدة هى:
-استكشاف مهارات العمل الرئيسية التى تتطلبها الشركات العالمية الكبرى عبر تسعة بلدان.

- تقرير حول الأثر الاجتماعى والاقتصادى للتعليم فى الخارج على الدول المضيفة ومؤشر فرص التوظيف فى هذه الدول.

- تقرير حول كيفية تأثير رؤية التعليم العالى فى المملكة المتحدة على توفير فرص العمل، الذى أعده تحالف الجامعات فى المملكة المتحدة.

- دراسة حول تصورات الطلاب للحواجز التى تعوق تنقلهم إلى الخارج فى المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، الذى أعده المجلس الثقافى البريطانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة