الأفلام الأجنبية التى حصلت على شرف جائزة الأوسكار

السبت، 16 فبراير 2013 07:05 ص
الأفلام الأجنبية التى حصلت على شرف جائزة الأوسكار جائزة الأوسكار
كتبت مريم سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرا لأنه العرس الفنى الأهم فى العالم حاليا تقوم الكثير من الأفلام بعبور القارات والحدود لتعرض فيها سعيا وراء جائزة فنية سامية ستنقش فى تاريخ المجد الفنى، نتحدث عن أفضل الأفلام الأجنبية التى حازت على جائزة الأوسكار التى تحمل اسم هو نفس صفة الأفلام، هنا الأفلام الأجنبية التى حصلت على شرف جائزة الأوسكار.
1: Z

فيلم فرنسى جزائرى مقتبس من الرواية التى تحمل نفس الاسم وألفها الكاتب اليونانى "فاسيليس" فاسيليكوس" ونشرت عام 1966. الفيلم من إنتاج عام 1969 ودارت أحداثه عن الحقبة الديكتاتورية فى تاريخ "اليونان" السياسى، حيث كانت البلد تحت سيطرة حكومة عسكرية ضربت عليها بيد من حديد، وأفضل ما فى الفيلم أنه أنتج فى نفس الفترة التى كانت تعيش فيها اليونان تحت هذا الحكم العكسرى، وقد حاز على جائزة الأوسكار فى حفلها عام 1969.

2) Crouching tiger, Hidden dragon
أحد أفضل الأفلام الأسيوية أنتجته "تايوان" عام 2000 ودارت أحداثه فى سياق أسطورى ودرامى خلاب، أكثر ما ميز هذا الفيلم هو مؤثراته البصرية التى كانت فى غاية الجودة وقصته الدرامية القوية، جسد أدوار البطولة نجوم بحجم "تشو يون فات" و"ميتشيل يوه"، حصل الفيلم على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبى عام 2000 وكانت أفضل تصوير وأفضل موسيقى.

3) La vie en Rose
فيلم فرنسى عن السيرة الذاتية للمغنية الفرنسية الأسطورية "إديث بياف" جسدت دور البطولة النجمة "ماريون كوتيلارد"، الفيلم من إنتاج عام 2007 وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة (ماريون كوتيلارد) وأفضل مكياج.

4) Life is Beautiful
الفيلم الإيطالى المرموق لاقى استحسان محكمى الأكاديمية الفنية وقد دارت أحداثه عن عائلة من اليهود تحاول النجاة من جحيم النازية فى الحرب العالمية الثانية، وقد حصل الفيلم على جائزة أوسكار أفضل ممثل لبطل الفيلم "روبيرتو بينيجنى" فى حفل الأوسكار عام 1998.

5) A Separation
فيلم إيرانى حائز على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبى عام 2012 وهو أول فيلم إيرانى يحقق هذا الإنجاز. أحداث الفيلم تدور حول زوجين إيرانيين من الطبقة الوسطى يقررا الطلاق بعد 14 سنة من الزواج بسبب رغبة الزوجة فى الهجرة من إيران حتى لا تنشأ ابنتها فى ظروف البلد المحيطة، فى حين يرفض الزوج الهجرة حتى لا يتخلى عن أبيه العجوز الذى يعانى من مرض "الزهايمر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة