وكالة موديز تخفض التصنيفات الائتمانية لخمسة بنوك مصرية

الخميس، 14 فبراير 2013 09:33 م
وكالة موديز تخفض التصنيفات الائتمانية لخمسة بنوك مصرية مؤسسة موديز
ليماسول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خفضت وكالة موديز اليوم الخميس التصنيف الائتمانى لخمسة بنوك مصرية، وهى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجارى الدولى وبنك الإسكندرية.

وقالت موديز إنه بالنسبة للبنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة الثلاثة جميعا مملوكة للدولة فإنها خفضت تقييمها الائتمانى لكل منها ككيان قائم بذاته إلى caa2 من B3 وخفضت تقديرها لودائع هذه البنوك الثلاثة بالعملة المحلية على الأجل الطويل إلى B3 من B2. وخفضت كذلك تقديرها لودائع هذه البنوك بالعملة الأجنبية إلى Caa1 من B3. وقالت إن هذه التصنيفات ستبقى قيد المراجعة لاحتمال إجراء تخفيض آخر لها.

وفيما يتعلق بالبنك التجارى الدولى قالت موديز إنها خفضت تقييمها الائتمانى له ككيان قائم بذاته إلى b3 من B2 وخفضت تقديرها لودائع البنك بالعملة المحلية على الأجل الطويل إلى B3 من B2. وخفضت كذلك تقديرها لودائع البنك بالعملة الأجنبية إلى Caa1 من B3. وقالت إن هذه التصنيفات ستبقى قيد المراجعة لاحتمال إجراء تخفيض آخر لها.

وفيما يتعلق بنك الإسكندرية قالت موديز إنها خفضت تقييمها الائتمانى له ككيان قائم بذاته إلى b3 من B2 وخفضت تقديرها لودائع هذا البنك بالعملة المحلية على الأجل الطويل إلى B1 من Ba3.

وخفضت كذلك تقديرها لودائع البنك بالعملة الأجنبية إلى Caa1 من B3. وقالت إن هذه التصنيفات ستبقى قيد المراجعة لاحتمال إجراء تخفيض آخر لها.

وجاء تخفيض التصنيفات الائتمانية للبنوك الخمسة فى أعقاب خفض موديز التصنيف الائتمانى لسندات لحكومة المصرية من B3 إلى B2 فى 12 من فبراير شباط.

وقالت إنها قد تخفض التصنيف مرة أخرى مشيرة إلى شكوك بشأن قدرة مصر على الحصول على قرض من صندوق النقد الدولى والأثر الاقتصادى لجولة جديدة من الاضطرابات السياسية التى تشهدها البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة