القبض على رئيس مجموعة "فينميكانيكا الإيطالية للدفاع" لاتهامه بالفساد

الثلاثاء، 12 فبراير 2013 01:57 م
القبض على رئيس مجموعة "فينميكانيكا الإيطالية للدفاع" لاتهامه بالفساد صورة أرشيفية
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل إعلامية محلية، إنه تم إلقاء القبض على جيوسيب أورسى رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لمجموعة فينميكانيكا الإيطالية الحكومية لأنظمة الدفاع، اليوم الثلاثاء، لاتهامات بتورطه فى عمليات فساد دولية.

ويشتبه المدعون فى قيام الشركة بدفع 51 مليون يورو (68 مليون دولار) لوسطاء سويسريين عام 2010 للفوز بعقد لبيع 12 طائرة مروحية للهند، ثبت فى الواقع أنها رشاوى وآل بعضها إلى أيدى سياسيين إيطاليين.

ويخضع "أورسى"، الذى كان يتولى قيادة شركة أوجوستا ويستلاند فى ذلك الوقت، للتحقيق المرتبط بالاتهامات منذ أبريل، وينفى كل التهم الموجهة إليه.

وتم وضع خليفته فى شركة صناعة المروحيات برونو سباجنولينى رهن الإقامة الجبرية، اليوم الثلاثاء. كما طالب القضاة السلطات السويسرية بتسليم اثنين من الوسطاء المتورطين فى هذه القضية.

وعبرت فينميكانيكا، فى بيان، عن تضامنها مع أورسى وسباجنولينى. ودعت القضاة إلى الانتهاء من تحقيقاتهم فى أقرب وقت ممكن، وأكدت على استمرار نشاطها بشكل منتظم.

وتصف الشركة نفسها على موقعها الإلكترونى بأنها شركة كبرى فى النظم الدفاعية فى أوروبا، مع وجود أصول إنتاجية كبيرة لها فى إيطاليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة.

كانت شركة إيطالية كبيرة أخرى أضيرت الأسبوع الماضى من فضيحة عندما قال مدعون إن المدير التنفيذى لشركة إينى للطاقة باولو سكارونى خضع للتحقيق بسبب الاشتباه فى تقديمه رشاوى للفوز بعقود فى الجزائر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة