تقليل مستويات الملح بالطعام ينقذ حياة مئات الآلاف سنوياً

الثلاثاء، 12 فبراير 2013 12:41 م
تقليل مستويات الملح بالطعام ينقذ حياة مئات الآلاف سنوياً صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الحد من كميات الملح بالوجبات الغذائية التى يتناولها الإنسان على مدار اليوم، ستكون له نتائج رائعة على صحة الإنسان، ويحميه من الإصابة بعدد كبير من الأمراض.

وأشار الباحثون إلى أن تقليل كميات الملح بالطعام بشكل يومى سيسهم فى حماية مئات آلاف الأشخاص من الموت، قد يصلوا إلى نصف مليون شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها خلال العقد المقبل فقط.

وأضاف الباحثون أن خفض كميات الملح التى يتناولها الإنسان إلى 2.3 جرام فى اليوم الواحد، سيقلل من معدل الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية، وسيسهم فى تقليل نسب الوفيات بمعدل يتراوح بين 500 ألف إلى 850 ألف شخص كل عشر أعوام.

ويتسبب الإسراف فى تناول الملح فى ارتفاع مستويات عنصر الصوديوم بالدم، وهو ما يرفع فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن وأمراض القلب، المسبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم دول العالم.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت على الموقع الإلكترونى لجامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو فى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى الحادى عشر من شهر فبراير الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت

الاعمار بيدى الله وحدة لا شريك لة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة