محامى عام نيابات بنى سويف يفرج عن طبيبين لاتهامهما بالإهمال

الإثنين، 11 فبراير 2013 01:45 م
محامى عام نيابات بنى سويف يفرج عن طبيبين لاتهامهما بالإهمال صورة أرشيفية
بنى سويف- أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار حمدى فاروق المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف، الإفراج عن (خالد .ش)، (وائل . ع) الطبيبين فى قسم الأطفال بمستشفى سمسطا المركزى بكفالة مالية وإلغاء قرار النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بالإهمال فى علاج أحد الأطفال من التهاب رئوى، مما تسبب فى وفاته بعد نقله إلى مستشفى بنى سويف العام بساعات، وذلك بناء على شكوى والد الطفل وتحريره محضرا بالواقعة.

كان أطباء مستشفى سمسطا المركزى أضربوا عن العمل مساء اليوم واعتصموا داخل مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا للتعبير عن غضبهم واعتراضهم على قرار نيابة سمسطا بحبس اثنين منهما يعملان بقسم الأطفال وفور علمه تدخل الدكتور عاطف عافية وكيل وزارة الصحة محاولاً احتواء الأزمة وأجرى اتصالا تليفونياً بوزير الصحة، بالإضافة إلى إرساله مذكرة عبر الفاكس.

وطالبوا بالتدخل، موضحًا إصدار النيابة قرارا بحبسهم 4 أيام دون استكمال التحقيقات اليوم شارحاً له (قيام نيابة سمسطا باستدعاء الطبيبين تليفونياً وليس بشكل قانونى، فضلا عن التحقيق معهما وسؤالهما فى عدم حضور ممثل مجلس النقابة، وأيضا عدم استكمال التحقيقات بضم أوراق تثبت قيامهما بإجراء إسعافات أولية وتقديم العلاج اللازم للطفل، وكذلك استدعاء سيارة إسعاف ونقله إلى المستشفى العام ببنى سويف، حيث فارق الحياة بعد دخوله بثمانى ساعات، وهذا ما تثبته تذكرة دخوله واحتجازه بالمستشفى العام.


وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الوزير اتصل تليفونياً بوزير العدل والنائب العام وبعد تفهمهما للموقف طالبا من المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف بالإفراج عن الطبيبين بكفالة مالية على ذمة التحقيقات تنفيذا وإعمالاً للقانون، حيث لم يتم استكمال التحقيقات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة