يرفع سعة مطارها لـ 75 مليون مسافر سنويا..

دبى تدشن أول مبنى فى العالم للطائرات العملاقة

الإثنين، 11 فبراير 2013 05:36 ص
دبى تدشن أول مبنى فى العالم للطائرات العملاقة مطار دبى
دبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مطارات دبى وشركة "طيران الإمارات"، أمس، الأحد عن اكتمال عملية التدشين التدريجية بنجاح تام لمبنى "الكونكورس" فى مطار دبى الدولى، الذى يعد أول مبنى من نوعه فى العالم مخصص لطائرات الإيرباص العملاقة ( ايه 380).

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المبنى الجديد يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار من 60 مليون مسافر إلى 75 مليون مسافر سنويا.

وأضاف:" يضم المبنى 20 بوابة لصعود الركاب إلى طائرات الايرباص ايه 380، إلى جانب صالتين فاخرتين لمسافرى الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على رحلات طيران الإمارات يبلغ إجمالى مساحتهما 29 ألف متر مربع".

وكان التشغيل التدريجى للمبنى بدأ يوم الثانى من كانون ثان/يناير الماضي، وتم خلال الشهر الماضى انطلاق 2450 رحلة جوية حملت ما يقرب من 590 ألف مسافر.

من جانب أخر اعلن كلارك أن طيران الإمارات سوف تتسلم 59 طائرة ايرباص ايه 380 خلال السنوات القليلة المقبلة، تضاف إلى 31 طائرة من نفس الطراز تملكها الشركة حاليا.

وبدوره قال بول جريفيث، الرئيس التنفيذى لمطارات دبى "يمثل افتتاح الكونكورس عنصرا أساسيا ضمن خطة دبى لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبى الدولى إلى 90 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2018 ، وهى الخطة التى تتكلف 8ر7 مليارات دولار".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة