انتهاء اجتماع الرئيس الإيرانى بالسياسيين المصريين.. أبو العلا ماضى: أكدت للرئيس 3 خطوات لابد أن يقوم بها النظام الإيرانى لعودة العلاقات.. تطمين دول الخليج ومشكلة العراق ووقف نزيف الدماء فى سوريا

الخميس، 07 فبراير 2013 10:16 م
انتهاء اجتماع الرئيس الإيرانى بالسياسيين المصريين.. أبو العلا ماضى: أكدت للرئيس 3 خطوات لابد أن يقوم بها النظام الإيرانى لعودة العلاقات.. تطمين دول الخليج ومشكلة العراق ووقف نزيف الدماء فى سوريا لقاء نجاد والسياسيين المصريين
كتب يوسف أيوب وإسراء أحمد فؤاد تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل اللقاء المغلق الذى جمع الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد بمنزل رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة بحضور مجموعة من السياسيين المصريين، وهو اللقاء الذى تجاوزت مدته الساعة والنصف، وحضره الدكتور محمود عزت نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين والسفير محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والمهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط ونائبه عصام سلطان والدكتور محمد محسوب القيادى بالحزب والدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة ورامى لكح والمستشار محمود الخضيرى، والدكتور كمال الهلباوى ومجدى أحمد حسين والبدرى فرغلى وعدد من شيوخ الأزهر، كما حضره لمدة دقائق معدودة عمر موسى رئيس حزب المؤتمر، الذى قال لـ"اليوم السابع": إنه حضر بصفة شخصية لتحية الرئيس الإيرانى الذى تربطه به علاقة قديمة.

ومن جهته قال الدكتور محمود عزت، إن اللقاء شهد تطرق الرئيس الإيرانى إلى الأمور التى تصلح البلدين، وقلنا له إن هناك جهوداً بذلت لتمهيد الطريق من طهران للقاهرة، وهناك جهوداً أخرى لابد أن تبذلها حتى يمتد الطريق إلى دمشق وبغداد ومكة لأنهما أحوج الأمة لهذه الجهود، ورداً على سؤال إن كان اللقاء قد تطرق للموقف الإيرانى من سوريا قال عزت إن الرئيس الإيرانى تكلم كلاماً عاماً عن العدل، ورداً على سؤال حول تغير موقف الإخوان من إيران فبعد أن كانت ترفض لقاء مسئوليها فى الماضى، ترحب بهم الآن، قال عزت إن الرئيس الإيرانى هو ضيفا على مصر ورحبنا به كما رحب به الشعب المصرى.

ومن جهته قال المهندس أبو العلا ماضى لـ"اليوم السابع" إنه أكد للرئيس الإيرانى خلال اللقاء على وجوب ثلاث خطوات لابد أن يقوم بها النظام الإيرانى لكى تعود العلاقات، أول هذه الخطوات هو تطمين دول الخليج بأنه ليس هناك أطماع إيرانية فى الخليج وحل المسألة الشخصية فى العراق ووقف سيل نزيف الدماء فى سوريا، مؤكداً على أن هذه الخطوات فى يد النظام الإيرانى، وإذا قام بها النظام فإن العلاقات المصرية الإيرانية والعلاقات العربية الإيرانية ستعود بشكل طبيعى.

وأشار ماضى إلى أن نجاد بعدما استمع إلى مداخلات الحضور، عقب بكلمة فلسفية تحدث بها عن علاقة الإنسان بالله وسبب وجودهم، لافتاً إلى أن الشىء الجيد فى حديثه، قوله إن إيران ستساهم فى حل المشكلة السورية، وستسعى لوقف الدماء.





















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة