جينيفر لورانس أظهرت قدرتها فى "The Hunger Games" وترشحت للأوسكار عن "Silver Linings Playbook"

الخميس، 07 فبراير 2013 04:22 ص
جينيفر لورانس أظهرت قدرتها فى "The Hunger Games" وترشحت للأوسكار عن "Silver Linings Playbook" جينيفر لورانس
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جينيفر لورانس نجمة أمريكية ولدت فى 15 أغسطس 1990 بلويزفيل، كنتاكى، ظهرت موهبتها منذ الصغر، حيث كانت تشارك بالمسرحيات التى كانت تقيمها الكنيسة، ثم قررت دخول عالم الفن.

بدأت لورانس التمثيل بعدة أدوار صغيرة فى أكثر من عمل فنى، لكن الدور الأبرز ، والذى أشاد النقاد به، هو دورها أمام الممثلة "تشارليز ثيرون" فى فيلم "The Burning Plain" ، والذى انتج 2008, و نالت عنه جائزة مارسيلو ماسترويانى لأفضل ممثلة ناشئة من مهرجان البندقية السينمائى.

توالت أعمال "لورانس"، ففى 2010 كانت أول بطولة لها من خلال الفيلم الدرامى "Winter's Bone " ، وبعدها شاركت النجم "ميل جيبسون" والممثلة "جودى فوستر" بفيلم "the Beaver" ، ثم X-Men: First Class فى 2011 ، ثم فيلم "Devil You Know" ، وبعدها جاءت انطلاقة لورانس الحقيقية من خلال الجزء الاول من فيلم "The Hunger Games" وهو الفيلم الذى أظهرت به قدراتها التمثيلة ورشحت من خلال لأكثر من جائزة، لكن دورها فى آخر أعمالها وهو فيلم "Silver Linings Playbook" هو الدور الذى اقترب بها من الحلم، حيث نالت العديد من الجوائز عنه وآخرها جائزة الجلودن جلوب ، كما أن الفيلم مرشح لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم ، ومرشح هى لجائزة أفضل ممثلة ، وهى قريبة من التوقعات للنيل بها .

وتصور لورنس حاليا الجزء الثانى من "The Hunger Games: Catching Fire" ، والمتوقع أن يطرح هذا العام ، وانتهت من "Serena" ، ولم يحدد ميعاد عرض حتى الان ، وتحضر للجزء الجديد من X-Men: Days of Future Past، والمتوقع عرضه العام المقبل .

وينافس لورنس على جائزة الأوسكار والتى من المقرر اقامة حفلة 24 الشهر الحالى النجمات ايمانويل ريفا عن فيلم " Amour"، وجيسيكا تشاستين عن فيلم "Zero Dark Thirty"، والطفلة كوففينزهان ويلز عن فيلم "Beasts Of The Southern Wild"، وناعومى واتس عن فيلم "The Impossible".

























































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة