الدعوة السلفية تثنى على موقف شيخ الأزهر مع الرئيس الإيرانى

الأربعاء، 06 فبراير 2013 01:25 ص
الدعوة السلفية تثنى على موقف شيخ الأزهر مع الرئيس الإيرانى عبد المنعم الشحات
كتب رامى نوار وكامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى للدعوة السلفية موقف الأزهر الشريف من زيارة الرئيس الإيرانى، مشيرا إلى أن موقف الدعوة كان استقبال الرئيس الإيرانى بحكم انعقاد المؤتمر فى بلادنا ولكن نواجهه بما نأخذه على بلاده.

وأشار "الشحات" فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إلى أن شيخ الأزهر قد كفى السياسيين وغيرهم مؤنة هذا حينما طالبه بالتبرؤ من سب الصحابة لاسيما عائشة رضى الله عنها ومطالبته بالامتناع التام عن محاولة إيجاد مد شيعى فى مصر، واحترام بلاده لأمن الخليج وألا تتدخل فى شئونه الداخلية، كما كلمه بشأن الاضطهاد الذى يعانيه أهل السنة فى إيران.

و أضاف الشحات أن سكوت أحمدى نجاد عن الإجابة بدلا من الرفض الصريح هو نوع من التقية، ولكنها تقية تتناسب مع ما يشعر به من قوة بلاده السياسية والاقتصادية، وهو ما ساهم فى ظهور الشيعة على حقيقتهم أمام العالم الإسلامى بخلاف فترات ضعفهم والتى مارسوا فيها التقية بشكل كبير مع علماء الأزهر ومع غيرهم مما ساهم فى تقبل العالم السنى لهم ثم اتضح أن كل ذلك كان من باب التقية.

وأوضح أن تدخل مترجم الرئيس الإيرانى ومقاطعته للشيخ حسن الشافعى أثناء إلقائه للبيان نيابة عن شيخ الأزهر موقف شبيه بتعمد مترجم التليفزيون الإيرانى عدم ترجمة عبارات الرئيس مرسى فى الترضى عن الصحابة فى كلمته التى ألقاها فى إيران، مشيرا إلى أن من حق شيخ الأزهر أن يذكر ما قاله، وإن لم يقبله الطرف الآخر.

وأشار الشحات، إلى أن الدعوة السلفية توقعت زيارة الرئيس الإيرانى لمسجد الحسين رضى الله عنه، وحذرت منها مسبقا وكنا نتمنى ألا تتم لاعتبارات سياسية وأمنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

الازهر يقيم اداءكم و ليس العكس

عدد الردود 0

بواسطة:

ميسو الزنكلونى

وشكوا بان واتكشفتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي

أكيد فيه خلل

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

الى الساخرين من الشيخ اتق الله فى نفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز من السعودية

الله ينصرك يا شيخ الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

الدعوة السلفية تثني علي موقف شيخ الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mo3tasem

افخر انني ازهري

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

تحية

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

كفاية حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة