برنامج "أخصائى ثقافة القرية" للعاملين بإقليم الدلتا الثقافى

الثلاثاء، 05 فبراير 2013 11:02 م
برنامج "أخصائى ثقافة القرية" للعاملين بإقليم الدلتا الثقافى الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافـــة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافـــة، تنظم الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة هويدا عبد الرحمن، برنامج فى الفترة من 9 إلى 14 فبراير الجارى "أخصائى ثقافة القرية" بفرع ثقافة الإسكندرية.

يأتى البرنامج ضمن التصورات الجديدة التى تقدم على تنفيذها إدارة التدريب لصقل مهارات أبناء الهيئة فى هذا المجال الحيوى المتخصص للنهوض بالمستوى الفنى والعلمى من خلال برامج متنوعة تحتوى على عدة محاضرات.

فى اليوم الأول تعقد محاضرة بعنوان "التعرف على نشأة وتاريخ الهيئة العامة لقصور الثقافة ودورها فى مواجهة مشاكل مجتمع القرية الحديثة" يلقيها محمود طرية، رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب الدلتا الثقافى، من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، إضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "النسق القيمى للمجتمع المصرى" يلقيها د. محمد بدوى، أستاذ علم الاجتماع الريفى من الرابعة مساءً إلى الثامنة مساءً، أما فى اليوم الثانى فتعقد محاضرة بعنوان "التنوع الثقافى فى المجتمع المصرى" يلقيها د. محمد عباس أستاذ أنثربولوجى متفرغ من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، إضافة إلى إقامة محاضرة بعنوان "مناهج البحث فى ثقافة القرية ونظم دراسة البيئات التى يتكون منها المجتمع المصرى" يلقيها د. فاروق مصطفى أستاذ أنثربولوجى من الرابعة مساءً إلى الثامنة مساءً.

وفى اليوم الثالث تنظم محاضرة بعنوان "الواقع الاقتصادى والاجتماعى للقرية المصرية - الجمهور المستهدف وأساليب الاتصال الثقافى" يلقيها محمد الفتحى بكير، أستاذ الجغرافيا الاقتصادية من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، إضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "التخطيط الثقافى فى مجال ثقافة القرية - نظم وأساليب التخطيط الاستراتيجى" يلقيها د. مصطفى عمر، أستاذ قسم أنثربولوجى من الرابعة مساءً إلى الثامنة مساءً.

وفى اليوم الرابع، ينظم محاضرة بعنوان "فنون القرية" يلقيها د. فاروق مصطفى، أستاذ أنثربولوجى من التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهراً، إضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "مؤسسات المجتمع المدنى وثقافة القرية" يلقيها محمد بدوى أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإسكندرية من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، أما فى اليوم الخامس فتنظم محاضرة بعنوان "التنمية الثقافية فى القرية" يلقيها د. فتحى أبو عيانة العميد الأسبق لكلية آداب جامعة الإسكندرية من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، إضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "الاتصال الثقافى" يلقيها د. طه نجم، رئيس قسم إعلام جامعة الإسكندرية من الرابعة مساءً إلى الثامنة مساء.

وتختتم الدورة فى اليوم السادس بمحاضرة بعنوان "الخصائص الديموجرافية فى المجتمع المصرى" يلقيها د. فتحى أبو عيانة العميد الأسبق لكلية آداب جامعة الإسكندرية من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، إضافة إلى عقد محاضرة بعنوان "مكونات الموروث الثقافى" يلقيها مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، يلى ذلك حفل توزيع الشهادات على المتدربين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة