مناورات بحرية أمريكية- كورية جنوبية الاثنين المقبل

السبت، 02 فبراير 2013 11:17 ص
مناورات بحرية أمريكية- كورية جنوبية الاثنين المقبل ليون بانيتا
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر عسكرى فى سول بأن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان مناورات بحرية مشتركة اعتبارا من الاثنين المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وأوضح المصدر أن المناورات التى تشارك فيها كل القوات البحرية من الجيشين الكورى والأمريكى ستجرى على مدار ثلاثة أيام قبالة سواحل بوهانج بالبحر الشرقي.

وستقوم القوات البحرية من الجانبين خلال المناورات التى تشارك فيها غواصات نووية ومدمرات بالتدريب على التعامل مع الغواصات والطائرات المعادية، بالإضافة إلى التدريب على بعض التكتيكات العسكرية البحرية.

وأضافت الشبكة الإذاعية أنه من بين الغواصات المشاركة فى المناورات، الغواصة النووية الأمريكية "يو إس إس سان فرانسيسكو" التى تزن ستة آلاف طن والتى حضرت إلى السواحل الكورية الجنوبية عند ميناء "جين هيه" فى 31 يناير الماضى.

كما تشارك أيضا فى المناورات المدمرة "يو إس إس شيلوه" التى تم تهيئتها للعمل مع نظام "أيجيس" الدفاعى المضاد للصواريخ الباليستية.

ومن المتوقع أن تبدأ المناورات قبل أن تجرى كوريا الشمالية تجربة نووية ثالثة محتملة، حيث تعتبر تلك المناورات بمثابة إشارة تحذير للدولة الشيوعية كى تتوقف عن المزيد من الاستفزازات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة