ترحيب فلسطينى بدعوة مجلس حقوق الإنسان لإخلاء المستوطنات

الخميس، 31 يناير 2013 03:04 م
ترحيب فلسطينى بدعوة مجلس حقوق الإنسان لإخلاء المستوطنات الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، بالتقرير الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذى دعا إلى إخلاء المستوطنات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، فى بيان "نرحب بقرار مجلس حقوق الإنسان الداعى لإسرائيل لسحب مستوطناتها من الأراضى الفلسطينية المحتلة".

واعتبرت الرئاسة "أن التقرير الأممى هو عبارة عن وثيقة قانونية توثق كافة الانتهاكات نتيجة الاستيطان الذى يقوم به الاحتلال الإسرائيلى على أراضى دولة فلسطين للحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطينى".

وأشار البيان، إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "يعلن باستمرار أن الاستيطان ووجوده على أرض دولة فلسطين يعيق إمكانية التوصل إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وفق قرار الجمعية العامة القاضى برفع مكانة دولة فلسطين فى الأمم المتحدة" إلى دولة مراقب.

واعتبر مجلس حقوق الإنسان، فى تقرير نشر، الخميس، فى جنيف، أن "وجود تلك المستوطنات يؤدى إلى انتهاك عدد كبير من حقوق الفلسطينيين بطرق مختلفة".

وأضاف أنه "عملا بالمادة 49 من المعاهدة الرابعة لجنيف على إسرائيل وقف أى نشاط سكانى فى المستوطنات وذلك دون شروط مسبقة، كما عليها أن تبدأ على الفور عملية إخراج كل المستوطنين من الأراضى المحتلة".

من جهتها، انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية التقرير ووصفته بأنه "منحاز" ويعيق جهود السلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة