أقواها مانشستر وتوتنهام

اليوم.. سبع مباريات فى انطلاق الجولة 34 من الدورى الإنجليزى

السبت، 25 أبريل 2009 02:22 م
اليوم.. سبع مباريات فى انطلاق الجولة 34 من الدورى الإنجليزى السير أليكس فيرجسون المدير الفنى لمانشستر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم السبت منافسات الأسبوع الـ34 جولة جديدة من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، بإقامة سبع مباريات.

مانشستر يونايتد × توتنهام

فى قمة مباريات اليوم، وعلى ستاد أولد ترافورد، يستضيف مانشستر يونايتد متصدر المسابقة فريق توتنهام هوتسبير صاحب المركز التاسع.. تاريخ لقاءات الفريقين على أولد ترافورد يصب فى صالح مانشستر حيث لم ينجح توتنهام فى تحقيق أى فوزعلى هذا الملعب طوال تاريخ مشاركاته فى الدورى الإنجليزى، كما أن توتنهام لم ينجح فى الفوز على مانشستر خلال آخر 18 مباراة جمعتهما، كان آخرها فى 1 مارس الماضى فى نهائى الكارلنج كب والتى فاز بها مانشستر بركلات الترجيح 4 -1.

وكان السير أليكس فيرجسون المدير الفنى للمان قد قرر إشراك ريو فيرديناند مدافع الفريق فى مباراة الغد أمام توتنهام بعد أن قام بإراحة اللاعب فى مباراته الماضية أمام بورتسموث، وسيلعب رافايل دا سيلفا فى مركز الظهير الأيمن لإصابة جارى نيفيل وجون أوشى.

أما توتنهام، فيغيب عنه فى مباراة الغد كل من رومان بافليشينكو ومايكل داوسون للإصابة وفريزر كامبل المعار من مانشستر يونايتد، حيث تمنع قوانين الانتقالات فى الدورى الإنجليزى أن يشارك اللاعب المُعار ضد فريقه الأصلى.

يُذكر أن مانشستر يونايتد قد وسع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه ليفربول صاحب المركز الثانى إلى 3 نقاط، بعد فوز مانشستر على بورتسموث وتعادل ليفربول مع آرسنال فى الأسبوع الماضى.

ليفربول × هال سيتى

ويخوض ليفربول صاحب المركز الثانى مباراة مهمة خارج ملعبه أمام هال سيتى صاحب المركز السادس عشر فى الترتيب.

وكفة ليفربول أرجح للفوز باللقاء على الرغم من أنه يلعب خارج أرضه، بسبب الفوارق الفنية والبدنية الكبيرة بين لاعبى ليفربول ولاعبى هال سيتى، كما أن ليفربول لم يُهزم من هال سيتى خلال الـ 13 مباراة التى جمعت الفريقين من قبل.

وسيخوض ليفربول المباراة بدون قائد الفريق ستيفين جيرارد، بسبب الإصابة التى تعرض لها فى مباراة الفريق أمام تشيلسى فى 8 أبريل الماضى.

يُذكر أن ليفربول لم يخسر فى آخر ست مباريات لعبها.. فاز فى خمس وتعادل مباراة واحدة أمام آرسنال 4 -4 فى الأسبوع الماضى، فى حين لم يفز هال سيتى فى آخر 17 مباراة لعبها إلا فى لقاء وحيد.

وستهام × تشيلسى

أما تشيلسى ثالث فرسان المُقدمة، فيخوض مباراة صعبة خارج ملعبه أمام وستهام يونايتد، وتخشى جماهير الـ"بلوز" من تكرار سيناريو الأسبوع الماضى حين فرّط الفريق فى نقطتين ثمينتين وتعادل على ملعبه مع إيفرتون.

من جانبه، قرر جوس هيدينك المدير الفنى للفريق خوض المباراة بنفس تشكيلة المباراتين السابقتين، وألمح إلى احتمال عدم البدء بآشلى كول الظهير الأيسر الذى لن يلعب فى مباراة الفريق بعد القادمة أمام برشلونة فى دورى أبطال أوروبا، لذلك قد يدفع بلاعب آخر بدلاً منه فى هذا المركز.

وكان تشيلسى قد حقق نتائج إيجابية فى لقاءاته مع وستهام خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يخسر فى آخر سبع مباريات لعبها ضد وستهام، فاز فى ست مباريات وتعادل فى واحدة.
وفى باقى المباريات، يلعب وست بورميتش ألبيون مع سندرلاند، وفولهام مع ستوك سيتى، وبولتون مع أستون فيلا وإيفرتون مع مانشستر سيتى.


وتلعب غدًا الأحد مباراتين .. الأولى بين آرسنال وميدلزبره، والثانية بين بلاكبيرن روفرز وويجان أتليتك، فى حين تختتم منافسات الأسبوع الحالى بمباراة بين نيوكاسل وبورتسموث بعد غد الاثنين.

ترتيب فرق المقدمة

1- مانشستر يونايتد 74

2- ليفربول 71

3- تشيلسى 68


الفرق المهددة بالهبوط

16- هال سيتى 34

17- بلاكبيرن روفرز 34

18- ميدلزبره 31

19- نيوكاسل 30

20- وست بروميتش 25










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة