الإنقاذ الوطنى: حوار "مرسى" مع حلفائه لم يأت بجديد.. والموافقة على تشكيل الحكومة وتقنين وضع "الجماعة" سيؤكدان "جدية" الحوار.. وحيد عبد المجيد: لن نقبل الحوار إلا إذا تم إبلاغنا بقبول شروطنا

الثلاثاء، 29 يناير 2013 01:13 م
الإنقاذ الوطنى: حوار "مرسى" مع حلفائه لم يأت بجديد.. والموافقة على تشكيل الحكومة وتقنين وضع "الجماعة" سيؤكدان "جدية" الحوار.. وحيد عبد المجيد: لن نقبل الحوار إلا إذا تم إبلاغنا بقبول شروطنا جانب من الحوار الوطنى أمس برعاية الرئيس
كتب أمين صالح وإيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت جبهة الإنقاذ الحوار الوطنى الذى تم بالأمس الاثنين، وأكدت أنه لم يخرج بنتائج ترضى الشارع المصرى، حيث أكد حسام الخولى، سكرتير مساعد حزب الوفد، أن الحوار الوطنى بالأمس لم يأتِ بأى جديد، فهناك مطلبان رئيسيان تحدث عنهما الشارع المصرى، وهما تكوين حكومة إنقاذ وطنى، وهذه مشكلة أساسية، أما المشكلة الأخرى فتتمثل فى الوضع غير القانونى لجماعة الإخوان المسلمين، خاصة أن المتظاهرين دائما ما يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد".

وأشار الخولى فى تصريحات صحفية، أن هذين المطلبين قد يكونان دليلا على جدية الرئيس، إذا ما تحدث عنهما، وشدد على الاستجابة لهما، لافتا إلى أن وجهة نظر الشارع ستختلف إذا ما فعل ذلك.

وقال الخولى، إن الرئيس لو تحدث خلال الخطاب عن بداية جديدة حقيقية لتقنين جماعة الإخوان المسلمين ومفاوضات سريعة لتشكيل حكومة إنقاذ وطنى فى ظل هذا الانهيار الاقتصادى لكان من الممكن إن نشارك فى الحوار المقبل، إلا أنه لم يستجب لهذه المطالب.

ومن جانبه، أكد محمد موسى، القيادى بحزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أنه كان الأولى بالرئيس محمد مرسى، أن يحقن دماء المصريين التى سالت فى ميادين الثورة بكل محافظات الجمهورية، فالشعب المصرى لم يعد يثق فى الرئيس فيما يجب أن نناشد الشرطة المصرية التى أمامها فرصة لتعويض عهد حسنى مبارك من خلال الوقوف إلى جانب الشعب، وأن تكون شرطة الشعب وحمايته وأن تنأى بنفسها عن الدخول فى لعبة السياسية وألا تنزلق فى مستنقع إسالة دماء الشهداء مرة أخرى.

وأضاف موسى أن الشعب لن يضيع هذه الفرصة على الشرطة بل سيقف إلى جانبها، فالجميع يرغب فى أن يضحى بنفسه فى سبيل هذا الوطن، قائلا "لقد توقع قادة جبهة الإنقاذ والحركات السياسية والثورية النتائج المخزية للحوار الوطنى بالأمس، فالرئيس وحلفاؤه فشلوا أن يوجهوا رسالة بأن هناك حوارا قد تم بالفعل، لأنه كان أبعد ما يكون عن الشارع المصرى الذى ينخر فى جسده اقتصاد مترهل وظروف اجتماعية تنحدر من سىء لأسوأ، وأرى أنه قد تزيد من الاحتقان".

وأشار موسى إلى أن الحوار لم ينته إلى نتائج ترضى الشارع المصرى وتحقق مطالبه التى سالت دماؤه من أجلها، حيث أكثر من 50 شهيدا و1500 مصاب بعضهم فى حالات حرجة.

بينما أكد أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أن مرسى لم يتحمل مسئوليته السياسية عن القتلى والشهداء، حتى الآن، كما أنه لم يشكل حكومة إنقاذ وطنى، بعدما فشلت حكومة الدكتور هشام قنديل فى كل الملفات التى تولتها، كما أن جماعة الإخوان المسلمين مازالت دون شرعية قانونية حتى الآن.

وأضاف أبو العلا، أنه بالرغم من كل هذه الدماء التى سالت ولا تزال تسيل يوما تلو الآخر إلا أن مرسى ظل يتعامل بصفته رئيسا لحزب الحرية والعدالة وليس رئيسا لكل المصريين.

وأكد الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو المكتب السياسى لجبهة الإنقاذ، أن الجبهة لم تر أى جديد فى جلسة الحوار الوطنى أمس، يدعو لتغيير الموقف، موضحا أنه لم يصلهم أى رد على التصور الذى وضعته الجبهة والقائم على أسس محددة لإقامة حوار ناجح، وهو وضع أجندة واضحة وضمان تنفيذ نتائج الحوار، موضحا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حال إبلاغنا بأنه تم قبول هذه الأسس والقواعد سيتم بحث الموقف من الحوار مجددا.

فيما قال عبد الغفار شكر، مؤسس حزب التحالف الشعبى والقيادى بجبهة الإنقاذ، أنه حال وجود إجراءات حقيقة، مثلما تردد عن تغييرات وزارية وتعديلات دستورية وبقانون الانتخابات، سيكون هناك توجه سليم فى قرارات الرئاسة، ولكن كل ما تردد يحتاج خروج المؤسسة الرئاسية بتأكيدات عنه.

وأكد شكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه القرارات حال صدورها ستقلل من حالة الفجوة بين المعارضة والرئاسة، موضحا أن جبهة الإنقاذ من الممكن أن تعيد النظر فى الحوار إذا وجدت هذه الخطوات الحقيقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

dr sayed

أنا في سؤال محيرني ولست إخوانيا مع إحترامي لهم لأنهم لم يحرقو أبدا في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

يا حلاوتك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

خربتوها

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد شابى

مرسى ليس بمنبطح حتى يقبل شروطكم

عدد الردود 0

بواسطة:

يبايقلا

الرئيس بيحب يتصور كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab

اين قانونيتكم

ونريد ايضا تقنين وضع جبهتكم المخربه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد عصام

المنتزة الاسكندرية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

حسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نبيل

ايها المدلسون مرشد ايه وحكمه ايه ايه دخل المرشد بالحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح الشناوى

ده مبارك معرفش يعملها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة